الإثنين، 06 مايو 2024 07:47 ص

على عبدالعال: بعض الإعلاميين يكذبون ويشوهون صورة مصر بالخارج ويسعون لشق الصف الوطنى

على عبدالعال: بعض الإعلاميين يكذبون ويشوهون صورة مصر بالخارج ويسعون لشق الصف الوطنى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:36 م
كتب محمود حسين
استنكر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ما يقوم به بعض الإعلاميين والصحفيين من نشر معلومات مغلوطة وغير حقيقية تتسبب فى تشويه صورة الوطن فى الخارج.

وقال "عبد العال" خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن: "كنت فى زيارة لإحدى الدول الأوروبية وجلست مع أحد المسؤولين بخصوص موضوع معين، وأخرج لى بعض قصاصات الصحف والسيديهات لبعض المقاطع التليفزيونية، وقال لى نحن لم نتهم مصر ولكن الإعلام والصحافة هى من اتهمت، وعرض لى بعض قصاصات الصحف التى تثبت ذلك".

وأضاف رئيس مجلس النواب، علينا أن نسرع فى إصدار التشريعات الإعلامية لحماية الإعلاميين الشرفاء وحماية حق الجمهور فى تلقى معلومات ومادة إعلامية حقيقية، بعيدا عن الكذب والتشويه، ولكن بعض الصحفيين والإعلاميين يتناسون حق هذا الجمهور".

وتابع "عبد العال": المادة 226 من الدستور واضحة ولا يوجد لبس فيها بشأن تعديل الدستور ومبادئ الحريات، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية كان معى فى لجنة العشرة ووضعنا هذه المادة، وأعتقد أن الحقيقة وضحت وضوح الشمس".

وأشار رئيس البرلمان، إلى أن أحد الإعلاميين يصر على تشويه الحقائق، قائلا: "ويكذب ويكذب ويكذب، وبعض هؤلاء يريدون شق الصف الوطنى".




print