الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:38 ص

المستشارة الألمانية تعزى الرئيس السيسى وتعلن تضامن بلادها مع مصر ضد الإرهاب

المستشارة الألمانية تعزى الرئيس السيسى وتعلن تضامن بلادها مع مصر ضد الإرهاب الرئيس السيسى و أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 08:46 م
كتب محمد الجالى
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً من المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، والتى أعربت عن خالص تعازى ألمانيا، حكومةً وشعباً، فى ضحايا الحادث الإرهابى الغاشم الذى تعرضت له الكنيسة البطرسية أول أمس، مُعربةً عن مواساتها لأسر الضحايا.

وأكدت المستشارة الألمانية، خلال الاتصال، تضامن بلادها مع مصر فى مواجهة الإرهاب، كما أكدت حرص "برلين" على مواصلة تعزيز العلاقات مع القاهرة فى مختلف المجالات فى ضوء ما يجمع بين البلدين من أواصر تعاون ممتدة.

من جانبه، أعرب الرئيس عن عميق تقديره للمستشارة الألمانية على مواساتها الصادقة، مؤكداً على ما يربط بين البلدين من علاقات سياسية واقتصادية متميزة، وحرص مصر على تطوير التعاون مع ألمانيا فى مختلف القطاعات.

وأكد الرئيس أن الشخصية الألمانية تتمتع باحترام وتقدير كبير لدى الشعب المصرى، معرباً عن تطلعه لمواصلة التشاور والتعاون مع المستشارة الألمانية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تناول الاتصال عددا من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، وسبل تطوير وتنمية هذه العلاقات خلال الفترة القادمة.

print