الإثنين، 06 مايو 2024 09:38 م

إبراهيم حمودة: مبادرة "كويت السلام- مصر المحبة" ناتجة عن التوافق السياسى بين البلدين

إبراهيم حمودة: مبادرة "كويت السلام- مصر المحبة" ناتجة عن التوافق السياسى بين البلدين النائب إبراهيم حمودة
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 08:28 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن المبادرة التى تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 29 حتى 30 ديسمبر المقبل، بمشاركة الوزارات والهيئات والمؤسسات فى كلا البلدين تحت عنوان "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة"، ناتجة عن التوافق السياسى بين مصر والكويت مؤخرا، لافتا إلى أن قطاع السياحة أكبر المتأثرين من تدهور الأوضاع.

وتابع "حمودة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذا التعاون تم ترجمته من الجانب الكويتى بحركة سياحية موجهة من الكويت لدعم السياحة المصرية والاقتصاد، لافتا إلى أن اقتصاد أى دولة يتأثر سلبيا بسبب حالات الركود التى تصيب قطاع السياحة فى الدول المختلفة، لافتا إلى أنه على الدولة فى الفترة المقبلة، الاهتمام بالسائح العربى وخاصة الخليجى.

وأضاف "حمودة"، أن السائح الخليجى هو الأكثر إنفاقا والأطول إقامة بين كافة أنواع السياح، متمنيا أن تتبنى عدد من الدول العربية وخاصة الخليجية منها على تبنى مبادرات مثل هذه المبادرة التى تبنتها دولة الكويت.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة" فى دورته الأولى بمدينة السلام شرم الشيخ، وذلك خلال الفترة من 29 حتى 30 ديسمبر القادم بمشاركة الوزارات والهيئات والمؤسسات فى كلا البلدين، برعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وأعلنت رئيسة المؤتمر إبرار فيصل المسعود عن الاستعدادات التى تجرى حالياً لاستقبال المهرجان، الذى يعد رسالة تأكيد على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين واقتداء وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، لدعم مصر فى كافة المجالات.






الأكثر قراءة



print