الأحد، 12 مايو 2024 01:08 م

عضو "تعليم البرلمان" يحذر من تزوير التاريخ المصرى بعد خطأ كتاب "أطلس"

عضو "تعليم البرلمان" يحذر من تزوير التاريخ المصرى بعد خطأ كتاب "أطلس" سامى هاشم عضو لجنة التعليم
السبت، 10 ديسمبر 2016 05:08 ص
كتبت فاطمة علام
علق النائب سامى هاشم عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على وجود خطأ فى كتب "أطلس" الموجود فى كتب المدرسة، بشأن وضع حلايب وشلاتين داخل المنطقة الجغرافية لدولة السودان، قائلا، إن هذه الواقعة ليست أول مرة نقع فيها، وما يحدث هو تزوير لتاريخ مصر، وأحذر من استيراد المناهج الأجنبية".

وأضاف "هاشم" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن كل الكتب التى تأتى من الخارج يجب أن تراجع قبل أن تدخل مصر، لأن هذا أمن قومى، لأنها تمس أمن الوطن وبقعة عزيزة من أراضى المحروسة.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يجب على وزارة التربية والتعليم قراءة كل كلمة فى كل كتاب، مشددا على ضرورة محاسبة كل من تسبب فى دخول هذه الكتب إلى المدارس.

وأكد "هاشم" أن الكارثة أن هذه الكتب موجودة فى مدارس للأطفال، لأن التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر ، وبالتالى المعلومة ستظل فى أذهان الطالب حتى يصبح شابا.

يذكر أن خلال لجنة من المديرية والوزارة، أثناء زيارتها أحد المدارس بكفر الشيخ، تم اكتشاف معلومات مغلوطة بكتب أطلس، وتضمن بعض المعلومات المغلوطة على رأسها وضع منطقتى حلايب وشلاتين ضمن الحدود الجغرافيا لدولة السودان، إضافة إلى زعمهم أن حضارة دولة انجلترا أقدم من الحضارة المصرية وبناء الأهرامات .


الأكثر قراءة



print