الإثنين، 20 مايو 2024 06:47 م

يحيى قلاش: عقدنا ١٩ جلسة مع الحكومة للتوافق على قوانين الصحافة

يحيى قلاش: عقدنا ١٩ جلسة مع الحكومة للتوافق على قوانين الصحافة يحيى قلاش - نقيب الصحفيين
الخميس، 08 ديسمبر 2016 12:22 م
كتب محمد السيد
أكد يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أن النقابة هى الكيان الشرعى المعبر عن جموع الصحفيين بشأن قوانين الصحافة والإعلام، مضيفا أن أى آراء لا تعبر إلا عن أصحابها، وأن النقابة طوال الفترة الماضية تتلقى مقترحات الأعضاء.

وأضاف "قلاش"، فى تصريحات صحفية له، أن الرهان على فكرة انقسام الجماعة الصحفية ومجلسها خائب، متابعا: "إحنا نستطيع إبداء رأينا بالطريقة المناسبة ونحن لا نريد الدخول فى أزمة غير مقبولة، نسعى للتواصل والحوار ولن نتوقف، نتعامل مع مواد الدستور كوحدة واحدة وبالتالى المفروض أن تكون منظومة التشريعات واحدة".

وأشار نقيب الصحفيين، إلى أنهم يتحدثون عن وحدة التشريع والرؤية والنظر لمواد الدستور، مشيرا إلى أنهم عقدوا ١٩ جلسة مع الحكومة للتوافق حول بعض المواد، وذلك عقب الانتهاء من إنجاز المشروع.

واختتم نقيب الصحفيين حديثه، قائلا: "لا يمكن بعد ٣ سنوات أن نرفض الحوار حول هذا الاستحقاق، عاوزين نستمر فى هذا الحوار والتوافق ونحصد من الضمانات على التعامل مع مواد الدستور كوحدة واحدة تنعكس فى وحدة تشريع تنظم لتأسيس نظام إعلامى جديد طبقا للدستور، ننطلق من أن هذا المشروع من أهم المشروعات، وسنخاطب الرئيس ونسعى للانفتاح على الحكومة.. والبرلمان لا يصله وجهة نظرنا بطريقة صحيحة ".


الأكثر قراءة



print