الأحد، 05 مايو 2024 04:48 م

الحكومة: تشكيل مجموعة عمل لحل سلبيات استيراد الدواجن المجمدة بعد رفع الجمارك

الحكومة: تشكيل مجموعة عمل لحل سلبيات استيراد الدواجن المجمدة بعد رفع الجمارك شريف إسماعيل
السبت، 03 ديسمبر 2016 07:34 م
كتبت هند مختار
ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماعًا لمناقشة مسألة ضوابط استيراد الدواجن المجمدة، وذلك بحضور كل من وزراء المالية، والتموين، وممثل التجارة والصناعة، ورئيس اتحاد الصناعات، ونائب رئيس الاتحاد.

واستعرض الاجتماع كل الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن فى مصر، بما فى ذلك حجم الإنتاج الفعلى وتكلفة الإنتاج وإمكانية قيام المنتجين المحليين بسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلى بشكل يضمن استمرار توافر السلعة فى الأسواق وبالأسعار المناسبة.

كما ناقش سبل تسوية كل المشاكل التى تعوق العملية الإنتاجية سواء فيما يتعلق بالخسائر التى يتكبدها صغار المنتجين، نتيجة ارتفاع معدلات النفوق والتى تصل إلى 15% فى حين أن النسب العالمية لا تزيد عن 5% وكيفية توفير الأراضى الإضافية اللازمة لإقامة مشروعات المزارع التى تخدم صناعة الدواجن.

وتناول الاجتماع ضمان توافر الدواجن فى الأسواق بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة غذائية رئيسية، واضعًا فى الاعتبار تأثير ارتفاع سعر الصرف على سعر هذه السلعة وتوافرها، وذلك فى إطار البعد الاجتماعى الذى تحرص عليه الحكومة عند تطبيق برنامجها للإصلاح الاقتصادى وتخفيف الأعباء على المواطنين.


وتقرر تكليف مجموعة عمل لرفع التوصيات المناسبة فى ضوء ما تم من اجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية، والتى تضمنت الاجتماع مع اتحاد منتجى الدواجن، وكذلك رئيس اتحاد الصناعات بهدف اتخاذ القرار المناسب فى القريب العاجل وفور الانتهاء من تقدير الموقف.




الأكثر قراءة



print