الخميس، 16 مايو 2024 12:03 ص

محمد الحصى: رئاسة الجمهورية ارسلت قانون التصالح فى مخالفات البناء ولكن لنا ملاحظات عليه

محمد الحصى: رئاسة الجمهورية ارسلت قانون التصالح فى مخالفات البناء ولكن لنا ملاحظات عليه النائب محمد الحصى
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 09:15 ص
كتب محمد أبو عوض
كشف محمد الحصى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، عضو لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، أن رئاسة الجمهورية أرسلت إلى مجلس النواب مشروع قانون عن التصالح فى مخالفات البناء، ولكن اللجنة لها ملاحظات عليه .

وتابع عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع القانون المقدم من قبل أحد أعضاء اللجنة والذى يتضمن عددا من المواد يبلغ 15 مادة لم يتم تسليمه من قبل اللجنة بشكل رسمى حتى الآن، وما يزال يناقش بشكل رسمى فى آخر اجتماعات اللجنة .

وكان المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، قال إن اللجنة تناقش مشروع قانون المصالحات فى مخالفات البناء، الذى قدمه النائب محمد عبد الغنى، شاملًا كل أنواع المخالفات التى أثيرت حولها حالة من الجدل فى الآونة الأخيرة.

وتابع النائب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إن مشروع القانون يعتبر أفضل مشروع قدم فى هذا الشأن حتى الآن، حيث يحتوى فى مضمونه على حوافز وعقاب مغلظ للمخالفين، بما لا يخالف الدستور المصرى، ويساهم فى إنعاش ميزانية الدولة، مشيرا إلى أنه يأمل أن تحول اللجنة القانون إلى الأمانة العامة بالمجلس قبل نهاية الشهر الجارى "ديسمبر".

وكان النائب محمد عبد الغنى عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، عضو لجنة الإسكان، تقدم بمشروع قانون للمصالحات فى مخالفات البناء إلى لجنة الإسكان.


الأكثر قراءة



print