الخميس، 02 مايو 2024 05:16 ص

"التحالف الشعبى الاشتراكى": الهجوم على نجيب محفوظ ردة إلى المفاهيم المتخلفة

"التحالف الشعبى الاشتراكى": الهجوم على نجيب محفوظ ردة إلى المفاهيم المتخلفة نجيب محفوظ
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 08:38 م
كتب محمد أبو عوض
استنكر أنيس البياع عضو المكتب السياسى لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى ومنسق مكتب الأدباء والفنانين هجوم أحد نواب البرلمان وتحت قبته الأديب المصرى نجيب محفوظ، الحائز على جائزة نوبل فى الأدب، واصفا فنه العظيم وإرثه الثقافى الذى تتعلم منه الأجيال بأنه "خادش للحياء" .

وأكد البياع، فى تصريح صحفى أن هذا الهجوم يعبر عن تردى أوضاعنا الثقافية بصورة صارخة ، ولا يسىء لكاتبنا الكبير الذى نفخر به ونعتز، ولكنه يعبر بشكل واضح عن سيادة المفاهيم السلفية ومحاولتها السيطرة على ما تبقى لشعبنا المصرى من قيم ثقافية خالدة، والتى وصلت حتى إلى بعض نواب الشعب .

وشكك عضو المكتب السياسى أن كان هذا النائب قد فهم شيئاً من أدب محفوظ، منوهاً أن تلك التصريحات التى خرجت من تحت القبة تؤكد على سيطرة الأفكار الداعشية مختبئة تحت عباءة المجلس، تحميها محاولات السلطة الدؤوبة لتفريغ المجتمع من التنوير والتنويريين .
واختتم القيادى بحزب التحالف أن مكتب الأدباء والفنانين يدين تلك التصريحات ويرفضها، مؤكداً على ثقته فى أن الشعب المصرى العظيم قادر بوعيه على عزل تلك الأصوات شديدة التخلف وتحجيم صوتها، والتى تسىء لحركة التنوير التى نسعى جميعاً لإعلائها .




print