الجمعة، 14 يونيو 2024 06:38 ص

علاء عابد: تصريحات رئيس الوزراء عن شروط صندوق النقد تحسم الجدل حول القرض

علاء عابد: تصريحات رئيس الوزراء عن شروط صندوق النقد تحسم الجدل حول القرض النائب علاء عابد ورئيس الوزراء شريف إسماعيل
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 04:19 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن تأكيد الحكومة بأن شروط صندوق النقد الدولى معلنة، أمر مهم لحسم الجدل الدائر حول هذه النقطة، ومحاولات البعض لإحباط الخطوات الإصلاحية التى نقوم بها.

وأضاف عابد تعليقًا على حوار رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية مع مجلس تحرير "اليوم السابع"، أن الحوار جاء ليؤكد على عدد من النقاط المهمة التى سعى البعض للتشكيك فيها خلال الفترة الماضية، وأهمها ما يثار حول صندوق النقد الدولى وشروطه وكذلك حجم الاستثمارات التى حققتها مصر بعد المؤتمر الاقتصادى وارتفاع حجم الاستثمار المباشر إلى 6.8 مليار دولار بعد عام من المؤتمر مقارنة بـ6.5 مليار قبلها.

وفى سياق متصل طالب "عابد" وزير الصناعة بالتوسع فى تنفيذ المناطق الصناعية، لافتا إلى أن حديث الوزير عن أن الدولة تتيح أراضى صناعية بتكلفة أقل يفتح الباب أمام تأسيس مناطق صناعية فى مختلف المناطق وليس فى بدر وبورسعيد فقط، لافتا إلى أنه طالب فيما سبق بتأسيس منطقة صناعية فى الصف.

وعلى جانب آخر قال "عابد"، إن اتجاه الحكومة لتنقية الحاصلين على بطاقات الدعم أمر جيد، حتى يصل الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أنه فى ظل الإجراءات الاقتصادية الأخيرة يتمنى أن تتجه الحكومة إلى الدعم النقدى أيضا، خاصة أن رئيس الوزراء كان قد أشار فيما سبق إلى أن الحكومة تدرس هذا التوجه.



print