الخميس، 25 أبريل 2024 07:42 م

عضو " المواصلات" عن زيادة تكلفة النقل الثقيل لـ30 %: "كله بيزود على مزاجه"

عضو " المواصلات" عن زيادة تكلفة النقل الثقيل لـ30 %: "كله بيزود على مزاجه" النائب حسين خاطر ونقل ثقيل
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 06:14 ص
كتبت- نورا طارق
قال النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن مطالبة اتحاد الغرف التجارية بزيادة تكلفة أسعار النقل الثقيل من 20 % إلى 30 % قدرت من وجهة نظر وتحليلات الاتحاد، وأعتقد أن الغرف تفاوضت مع الحكومة وتوصلت إلى زيادة نسبة 20 % رغم أن سعر السولار لم يرتفع لهذه الدرجة حتى تطالب بزيادة تكلفة النقل.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى " أن أسعار النقل زادت بشكل جنونى ولا يوجد رابط على شعبة النقل وكذلك سائقى الميكروباصات يحددون تعريفة الأجرة بشكل عشوائى متابعا "كله بيزود على مزاجه ويجب على الحكومة فرض رقابة على زيادة أسعار النقل وتعريفة الأجرة بمختلف وسائل المواصلات".

وأشار النائب إلى أن الزيادة تكلفة أسعار النقل بنسبة 20% إلى 30 % مبالغ فيها وستؤثر على أسعار المواد المنقولة وخاصة المواد الغذائية وسوف نناقشها فى لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان لنصل لزيادة معقولة تناسب السوق.

كان أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة للنقل فى الإتحاد العام للغرف التجارية كشف عن تفاصيل مذكرة اتحاد الغرف لزيادة أسعار النقل الثقيل والتى تقدم بها لرئاسة مجلس الوزراء الأسبوع الماضى .


الأكثر قراءة



print