الجمعة، 03 مايو 2024 06:22 م

"الشعبة العامة للأدوية": الشركات الأجنبية فى مصر تراجع أوضاعها منعًا للخسائر

"الشعبة العامة للأدوية": الشركات الأجنبية فى مصر تراجع أوضاعها منعًا للخسائر أدوية
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 05:52 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور على عوف، رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن عمومية غرفة صناعة الدواء أمس الثلاثاء، استعرضت نتائج المناقشات مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم جلسة استماع لهم بمجلس النواب الأسبوع المقبل.

ورفض "عوف" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" فكرة أن تكون وزارة الصحة متعنتة مع شركات الأدوية، مؤكدًا أن الوزارة لا ترغب فى إثارة مشكلات مع المواطنين والشارع المصرى.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشركات الأجنبية العاملة فى القطاع الطبى فى مصر تراجع أعمالها هذه الفترة لضمان عدم تعرضها لخسائر، وفى حالة استمرار هذا الوضع ستهدد بسحب أعمالها من مصر.
وأكد "عوف" أن شركات الأدوية لم تتوقف عن الإنتاج حتى الآن، مشيرًا إلى أن الأزمة الحقيقة ستظهر نهاية ديسمبر فى حالة عدم وجود حلول لأزمة خسائر الشركات بعد تعويم الجنيه، إذ ستبدأ الشركات فى توقيف خطوط الإنتاج التى تسبب خسائر لها.

وتابع "عوف": "السوق به مخزون من الأدوية يكفى 3 شهور، ومخزون المواد الخام يكفى لثلاث شهور آخرين، والأزمة ستظهر فى فترات قريبة بالأدوية التى لها بدائل محلية، بجانب الأزمة الحالية للأدوية المهمة المنقذة للحياة والتى تمثل 146 صنفًا وتواجه نقص شديد فى السوق".

وحمل رئيس الشعبة العامة للأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة مسؤولية نواقص الأدوية، مشددًا على أن إدارة الصيدلة هى المؤولة عن أزمة النواقص، لعدم اتخاذها إجراءات احترازية لحل الأزمة.


الأكثر قراءة



print