الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

أخبار الرئاسة.. قرينة الرئيس السيسى تقود حملة تبرع نسائية لصندوق "تحيا مصر"

أخبار الرئاسة.. قرينة الرئيس السيسى تقود حملة تبرع نسائية لصندوق "تحيا مصر" السيدة انتصار السيسى قرينة الرئيس
الأحد، 20 نوفمبر 2016 03:12 م
كتب محمد الجالى
يصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، اليوم الأحد، فى زيارة رسمية تستمر حتى الثلاثاء المقبل، لإجراء مباحثات مهمة مع كبار المسؤولين البرتغاليين تتناول العديد من القضايا، من بينها سبل تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، بالإضافة إلى دفع التعاون فى مجالات الاقتصاد والبحث العلمى والدفاع، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، ومكافحة الإرهاب.

وتعد زيارة الرئيس السيسى إلى البرتغال أول زيارة دولة تستضيفها البرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دى سوزا فى شهر مارس 2016، علاوة على كونها أول زيارة رسمية لرئيس مصرى إلى تلك الدولة منذ نحو عشرين عاما.

وقال السفير المصرى بلشبونة على العشيرى – فى تصريحات للصحفيين –" إن اليوم الأول لزيارة الرئيس السيسى إلى البرتغال، سوف يتضمن إجراء مقابلة مع التليفزيون البرتغالى تتناول العلاقات المصرية البرتغالية، وتطورات عدد من القضايا الدولية من بينها قضايا الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب".

وأضاف العشيرى، أن الرئيس السيسى أجرى مقابلة مع وكالة الأنباء البرتغالية - بثت أمس - تناولت تطورات القضايا الإقليمية والدولية والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والعلاقات المصرية الأمريكية، علاوة على العلاقات بين مصر والبرتغال.

فى سياق آخر، قامت قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحملة تبرع لصندوق تحيا مصر، بعدما توجهت بصحبة وزيرات وقرينات الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة إلى البنك الأهلى المصرى لتقديم التبرعات، كمساهمة منهن فى المشروعات التى يقوم الصندوق بتمويلها فى إطار دعم عملية التنمية الشاملة فى مصر.


print