الإثنين، 20 مايو 2024 05:57 م

محمد العرابى يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى ويناقش دعم السياحة

محمد العرابى يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى ويناقش دعم السياحة جانب من اللقاء
السبت، 19 نوفمبر 2016 03:12 م
كتبت سماح عبد الحميد
التقى محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، عضو لجنة العلاقات الخارجية، برئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوى، كما التقى العرابى بالسفير المصرى فى فيينا، عمر عامر .

وقال "العرابى"، لـ"برلمانى"، إن اللقاء ناقش عددا من الموضوعات المهمة، من ضمنها أهم التطورات الجارية على الساحة الداخلية المصرية سياسيا واقتصاديا وأمنيا، مع التركيز على ما تمر به مصر فى مجال محاربة الإرهاب.

وأكد "العرابى" خلال اللقاء، أن الإصلاح الاقتصادى يتطلب القيام بخطوات ضرورية لتحقيق الاستقرار على المدى المتوسط، وهو ما بدأت فيه مصر فعليا، بالإضافة إلى ما طرأ مؤخرا من تحسن فى الوضع الأمنى بالبلاد مع إبراز أهمية السياحة والاستثمارات الخارجية بالنسبة للفترة الحالية.

وأضاف "العرابى"، أن اللقاءات مع أعضاء البرلمان فى النمسا، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، تطرقت إلى مناقشة الأوضاع فى المنطقة، مع توضيح أبعاد ومحددات الدور المصرى فيما يخص تطورات الأوضاع فى "ليبيا – اليمن – العراق – محاربة الارهاب – العلاقات مع تركيا والسعودية ".

وفى السياق نفسه أكد "العرابى" على أهمية استمرار الحوار، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والنمسا باعتبارها جزءا من الاتحاد الأوروبى، فى محاربة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب، وكذلك التطلع للتعاون فى المجالات الاقتصادية وفى مجال نقل المعرفة، والتعاون البرلمانى بين البلدين وتبادل الزيارات والوفود البرلمانية خلال الفترة المقبلة.

محمد العرابى يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية  (1)

محمد العرابى يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية  (2)

محمد العرابى يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية  (3)

محمد العرابى يلتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية  (4)


الأكثر قراءة



print