الخميس، 16 مايو 2024 08:05 م

بالفيديو.. مرتضى: "25-30" نهايتهم سودة.. والشوبكى زور القضية ضد أبنى وأداء البرلمان سىء

بالفيديو.. مرتضى: "25-30" نهايتهم سودة.. والشوبكى زور القضية ضد أبنى وأداء البرلمان سىء مرتضى منصور
الخميس، 17 نوفمبر 2016 06:48 م
تصوير حازم عبد الصمد
فى أول حضور له منذ قرار لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بتصعيد النائب عمرو الشوبكى، التقى النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، منذ قليل، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

وقال "منصور" لـ"برلمانى"، فى أول تعقيب له على موافقة لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية تنفيذ حكم محكمة النقض بتصعيد عمرو الشوبكى بدلاً من النائب أحمد مرتضى منصور فى دائرة الدقى بمحافظة الجيزة، إنه لن يعلق على أحكام القضاء، إلا أن هذا الحكم سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه حيث اعتبره "مخالفاً للدستور" - على حد قوله.

وأضاف "منصور"، أن القاضى لا يملك النظر فى صحة عضوية "الشوبكى" لأن القانون يتحدث عن "صحة العضوية"، "والنائب مش واحد جاى من الشارع"، مشيراً إلى أنه كان يجب وفقا لقانون مجلس النواب حال إبطال العضوية تجرى الانتخابات من جديد، قائلاً: "هو فى كدة فى الدنيا".

وتابع "منصور"، أن الالتماس الذى تقدم به لم يرفض بل أقر بطلباتى بأن هناك "غش" و"سرقة ورق"، قائلاً: "قيل مينفعش يتعمل التماس فى محكمة النقض، وأنا جبت 20 حكم من محكمة النقض قبلت فيهم الالتماسات، وعاوز أسال اشمعنى أحمد مرتضى هو دستور عمرو موسى غيروه عشان أحمد مرتضى؟؟؟".

واتهم "منصور"، "الشوبكى" بتزوير الأوراق لصالحة، قائلاً: "أحمد احترم نفسه من أول يوم، والشوبكى أخد الورق اللى مكنش متعلم عليه واترمى فى شوال، وقام بالتصويت عليه لصالحه ومزق الأوراق التى صوت فيها المواطنين لصالح نجلى".

وعن اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أضاف: "لدى موقف تجاه بعض أعضائها ممن وجهوا الإساءة لى ومنهم النائب محمد عطا سليم والنائب أحمد الطنطاوى والنائب هيثم الحريرى والنائب ضياء الدين داوود"، مشيراً إلى رفضه السابق بنظر اللجنة للقضية على أن تنظرها اللجنة العامة وهو ما لم يتحقق.

وعن سبب تغييبه خلال الفترة الماضية عن مجلس النواب علق بقوله: "هذا المجلس غالبيته يضم أعظم نواب ونائبات، إلا أن المجلس أداءه سيئا"، موجهاً انتقادات لاذعة لأعضاء تكتل 25 -30، قائلا: "هو فى حاجة اسمها ائتلاف 25-30 .. دول نهايتهم سودة".

وعن تأثير أداء المجلس على الشارع المصرى، تابع: "الأداء السىء للمجلس يؤثر على الشارع، وفى نواب بتقول رأيها فى الفضائيات لأنهم مش عارفين يقولوه تحت القبة".




الأكثر قراءة



print