الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

موجز أخبار برلمانى.. "قومى حقوق الإنسان" يقدم 1000 حالة جديدة للجنة العفو الرئاسى

موجز أخبار برلمانى.. "قومى حقوق الإنسان" يقدم 1000 حالة جديدة للجنة العفو الرئاسى موجز اخبار البرلمان
الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:34 م
كتبت سماح عبد الحميد
يستعرض "برلمانى" موجزا بأهم الأخبار التى نُشرت خلال الساعات الماضية، والتى يأتى فى صدارتها تقديم المجلس القومى لحقوق الإنسان أسماء 1000 حالة للجنة العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين، وفقًا لما أكده جورج إسحاق، عضو المجلس، مشدّدًا على أن الباب ما زال مفتوحًا لتلقى شكاوى جديدة.

على جانب آخر، التقى اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة الأميرية والزيتون بمحافظة القاهرة، بأهالى قتيل قسم شرطة الأميرية، المواطن مجدى مكين.

وأصدر ائتلاف دعم مصر، بيانًا منذ قليل، يتقدم خلاله بخالص العزاء للواء عباس كامل، مدير مكتب رئيس الجمهورية، لوفاة والدته، داعيًا الله أن يتغمدها بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان.

كما قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفع سعر الأرز التموينى للتاجر والمستهلك، وذلك وفقا لقرار الوزير اللواء محمد على مصيلحى، اعتبارا من اليوم الخميس، ووفقا للأسعار الجديدة يباع الأرز التموينى بـ5.25 جنيه للكيلو جرام للمستهلك، بعد أن كان يباع بـ4.5 جنيه، بارتفاع 75 قرشا، وبذلك ينضم الأرز إلى قائمة الأسعار التموينية التى ارتفعت خلال الفترة الماضية.

فيمال طالب النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، عقد جلسات استماع بحضور وزير الصحة ونقابة الصيادلة والأطباء، للوقوف على الحلقة المفقودة فى المنظومة، حتى يتم توفير الأدوية الناقصة، خاصة فى ظل إعلان وزارة الصحة أن هناك فائضًا فى السرنجات والأدوية ونقابة الصيادلة تشير لوجود عجز، فأين الحقيقة؟.

جورج-اسحاق

جورج إسحاق: المجلس القومى لحقوق الإنسان سلم 1000 حالة للجنة العفو.. والباب مفتوح



حاتم-باشات

حاتم باشات يلتقى أهالى "قتيل الأميرية".. ويؤكد: قالوا تعذيب والشرطة بتقول تاجر مخدرات



دعم-مصر

ائتلاف "دعم مصر" يعزى اللواء عباس كامل "مدير مكتب الرئيس السيسى" فى وفاة والدته



الارز

الأرز ينضم لقائمة "المغضوب عليهم".. ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة بعد زيادتها

شرشر


"شرشر" يطالب بعقد جلسات بين الصحة ونقابتى الأطباء والصيادلة للوقوف على نقص الأدوية


print