الخميس، 28 مارس 2024 06:03 م

نائب رئيس كينيا يحمل رسالة للسيسى.. ويؤكد: إلغاء تأشيرة دخول المصريين لـ"نيروبى"

نائب رئيس كينيا يحمل رسالة للسيسى.. ويؤكد: إلغاء تأشيرة دخول المصريين لـ"نيروبى" شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء و ويليام روتو نائب رئيس كينيا
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 01:42 م
كتبت هند مختار
قال ويليام روتو، نائب رئيس جمهورية كينيا، إنه سعيد بزيارته لمصر، متابعًا: "بلادكم جميلة، وكنت أود أن التقى مع الفراعنة، ولكننى سألتقى بهم فى المرة المقبلة التى سأزور فيها مصر".

وأضاف نائب رئيس جمهورية كينيا - فى حديثه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزراء - أنه حمل رسالة من رئيس كينيا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا إلى أن السلم والأمن لا يقتصران على كينيا فقط، ولكنهما أمران مهمان لشعبى البلدين.

وأوضح "روتو" فى كلمته، أن المباحثات مع الجانب المصرى تطرقت إلى التعاون فى مكافحة الإرهاب والتطرف، كما تمّت مناقشة العلاقات التجارية بين البلدين، إذ يصل حجم التبادل التجارى بين البلدين 500 مليون دولار، لافتًا إلى أن مصر بلد غنى بالمقاصد السياحية القديمة والحديثة، ومن ثمّ فمن الموضوعات التى طُرحت للنقاش، سبل التعاون بين البلدين فى قطاع السياحة، لافتًا إلى أن بلاده قررت إلغاء تأشيرة "الفيزا" للمصريين الراغبين فى زيارة كينيا.

وأشار نائب رئيس كينيا، إلى أنه تم الاتفاق على عقد جلسة مباحثات مع الجانب المصرى، فى شهر فبراير المقبل، للتطرق لتعزيز العلاقات وتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين، موضّحًا أن المباحثات تطرقت لمفوضية الاتحاد الأفريقى لكينيا، مضيفًا: "نأمل أن تدعمنا مصر فى الترشح لرئاسة المفوضية للاتحاد الأفريقى".


print