الأربعاء، 15 مايو 2024 03:19 ص

خالد صلاح: الهجوم على لجنة العفو الرئاسى غير مقبول.. وما يفعله البرادعى "حقارة ووضاعة"

خالد صلاح: الهجوم على لجنة العفو الرئاسى غير مقبول.. وما يفعله البرادعى "حقارة ووضاعة" خالد صلاح و أسامة الغزالى حرب
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 10:16 م
كتب إبراهيم حسان
استنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، هجوم البعض على لجنة العفو الرئاسى عن الشباب المحبوسين، وأبرزهم شادى الغزالى حرب، نجل شقيق الدكتور أسامة الغزالى حرب، الذى يرأس اللجنة.

ووجه خالد صلاح رسالة لـ"شادى الغزالى حرب"، قال فيها: "هو لازم صاحبك اللى حرق وولّع وقتل يخرج من السجن؟" مشيرًا إلى عدم وجود سياسة فى مصر تُدار بها تلك الأمور، متابعًا: "الإدارة اللى معاها الحكم والشرعية والإخلاص لمصر بتستجيب للسير بالسياسة، فلماذا لا تستجيب أنت؟".

وتساءل خالد صلاح – فى حلقة اليوم الاثنين، من برنامج "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار one – قائلًا: "لو فيه ناس متظاهرين ممسوكين فى الهيصة أهلا وسهلا يخرجوا، لكن أى واحد عمل جريمة فعلية فى حق هذا البلد هتعفوا عنه إزاى؟" مؤكّدًا أن هناك أعمال عنف جرت خلال الفترة السابقة تحت شعارات سياسية، مستطردًا: "البلد دى خربت بشعار واحد، وهو الدم الدم".

وأشار الإعلامى خالد صلاح، إلى أن البعض اختزلوا ملف الإفراج عن المحبوسين فى الإفراج عن مشاهير وأسماء معينة لهم ملفات جنائية، قائلا: "واحد حرق ولّا قتل ولّا عوّر، هنعمل إيه؟ ولّا هى دولة القانون تترفع بس علشان مصالحهم".

واستطرد خالد صلاح: "مفيش حد خالص بيتكلم عن الخطوة دى - أى الإفراج عن الشباب المحبوسين - وأكاد أجزم إن دول بيقبضوا قبض علنى، ما نفهمش دول إيه، يا راجل هو فيه نائب فى العالم ياخد قانون لم يُناقش بعد ويبعته لسفارات أجنبية، انتوا رقدتوها فى يناير، ومفيش حد عاوز الرئيس ينجح ولا البلد تقوم على رجلها، طيب يا أخى لو بتكره السيسى حب مصر".

واستنكر خالد صلاح، بيان الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، الذى خرج فيه كعادته ليتبرأ من فض اعتصام جماعة الإخوان فى رابعة العدوية، واصفًا ما يقوم به بـ"الحقارة والوضاعة"، مضيفًا: "المشكلة إننا ما نعرفش نرد على الشتيمة اللى بيشتمونا بيها، والبرادعى طلع بيان وبيكمل على موضوع رابعة، وطلع هنا محمود بدر ومحمد عبد العزيز اللى كانوا شهود على الأحداث وقالوا ده كذاب"، مشيرًا إلى أن البرادعى لم يخرج على الإطلاق بكلمة يشيد فيها بخطوة العفو عن الشباب المحبوسين، أو حتى تهنئة مصر بالفوز على غانا بالأمس، قائلا: "أنت مش بتحب الإدارة الحالية والرئيس السيسى علشان هو مش بتاع حد زيك، أنت بتاع الكل لأنكم أرامل هيلارى كلينتون".


print