الجمعة، 17 مايو 2024 05:04 م

بالفيديو.. فريد خميس: مصر كانت تمنح معونات لأمريكا.. والأجانب جاءوا للإسكندرية للعمل

بالفيديو.. فريد خميس: مصر كانت تمنح معونات لأمريكا.. والأجانب جاءوا للإسكندرية للعمل محمد فريد خميس
السبت، 12 نوفمبر 2016 10:45 م
كتب أيمن رمضان
طالب رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، بترشيد الاستيراد لمدة 3 سنوات فى مقابل دعم المصنعين المصريين بما يضمن لهم منافسة عادلة مع نظرائهم فى الخارج، حتى تزيد صادرات مصر الأمر الذى يصب فى صالح الاقتصاد الوطنى، وتابع: "كل البلاد رشدت الاستيراد 3 سنين.. وأنا هضحكم..عام 2015 استوردنا بـ63 مليار دولار وصدرنا 18,3 مليار وفق إحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.. لازم نحد من الاستيراد".

وأضاف "خميس"، خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى لأخبار اليوم، أن مصر استوردت مستحضرات تجميل بـ235 مليون دولار خلال عام 2015، ومليار و173 مليون دولار استوردنا ملابس جاهزة.. وبـ213 مليار دولار استوردنا أحذية و92% من الأحذية اللى بنلبسها من الصين".

وأكد رجل الأعمال على أن مصر قادرة على استعادة مكانتها الرائدة فى المنطقة والعالم كما كانت فى السابق، وتابع: "سنة 74 الرئيس الأمريكى الأسبق هربرت هوفر زار مصر يطلب المعونة بسبب المجاعة التى ضربت أوروبا بعد الحرب.. يا نهار أبيض مصر بتساعد أوروبا.. سنة 1925 القاهرة فازت بأجمل مدن العالم.. لدرجة أنهم عندما كان يتم تزيين لندن أو باريس كانوا يفتخرون أنها مثل القاهرة".

واستطرد "خميس"، قائلاً: "يا شباب مصر بلدكم هتعود كما كانت وكما قال الرئيس السيسى هتبقا أد الدنيا.. فى عام 46 تم القبض على مركب به مجموعة من الأوروبيين يتسللون للإسكندرية بحثًا عن فرص عمل وحياة أفضل من أوروبا.. والملك عبد العزيز آل سعود زار قرية طحنوب بالقليوبية لتوجيه الشكر لوزير التموين أحمد باشا حمزة فى حكومة النحاس باشا، لأنه أدخل الكهرباء للمسجد الحرام بمكة على نفقته الخاصة".


الأكثر قراءة



print