الأحد، 05 مايو 2024 11:53 م

نائب "التجمع": الحكومة بدون رؤية للإصلاح.. ولازم نحاكم وزير البترول بسبب كذبه

نائب "التجمع": الحكومة بدون رؤية للإصلاح.. ولازم نحاكم وزير البترول بسبب كذبه عبد الحميد كمال نائب التجمع وطارق الملا وزير البترول
السبت، 12 نوفمبر 2016 05:15 م
كتب محمود العمرى
قال النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، إن حكومة المهندس شريف اسماعيل بدون رؤية سياسية للإصلاح الاقتصادى، وتسير فقط برؤية أنها "تحط إيدها فى جيوب الفقراء فقط"، دون النظر لأية أمور أو حلول أخرى.

وأضاف "كمال" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن مسألة تقشف الحكومة فيما يخص السيارات والمستشارين والحراسة، أمر مهم ومطلوب، لكنه جزء من أمور أخرى يُفترض أن تكون موجودة ضمن تحرك الحكومة باتجاه الإصلاح الاقتصادى، متسائلا: "لماذا لم تفتح الحكومة ملف التهرب الضريبى حتى الآن؟ ولم تبحث أزمة آلاف المصانع المغلقة؟ أو ملفات الفساد فى الدولة؟".

وطالب نائب التجمع فى تصريحه، بمحاكمة وزير البترول المهندس طارق الملا، لإعلانه أمام لجنة الطاقة بالبرلمان فى وقت سابق، أنه لم تتم زيادة أسعار المواد البترولية، وفوجئ النواب بالزيادة بعد ذلك، ما يؤكد أنه كذب على البرلمان فى حضوره، وبعدها تهرب من الحضور فى اجتماعات اللجنة بعد صدور قرارات ارتفاع الأسعار.

كان الدكتور محمد عبده، عضو مجلس النواب عن حزب نائب الوفد، قد طالب بسحب السيارات الفارهة من الوزراء وكبار المسؤولين فى الحكومة، موضّحًا أنه سيتقدم لمجلس النواب بطلب حول الأمر، ولافتًا إلى أن الحكومة لا تدرك معاناة المواطنين، قائلا: "إذا كان عندهم دم يبيعوا عربياتهم فى مزاد، ويركبوا العربيات العادية مثل الهند، الهند كانت دولة فقيرة، وأصبحت من الدول الكبرى".






print