الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

وكيل "النقل" بالبرلمان: "عيب الحكومة أنها صامتة وتصدر القرار دون تبريره"

وكيل "النقل" بالبرلمان: "عيب الحكومة أنها صامتة وتصدر القرار دون تبريره" النائب محمد عبد الله
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 02:11 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب تكثيف الحملات المرورية بمواقف الميكروباص الخاصة بالأحياء الشعبية وإجراء حوار بين المجالس المحلية والسائقين وتعريف أسباب زيادة تعريفة الأجرة وتوضيح زيادة الأجرة المقررة وضرورة الالتزام بتعريفة الأجرة الجديدة.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: "عيب الحكومة إنها صامتة تصدر القرار وتصمت دون أن توضح أسباب صدور القرار للمواطنين"، كما يجب على وسائل الإعلام توضيح أسباب قرارات الحكومية الجديدة خاصة قرار زيادة أسعار الوقود.

وأشار النائب إلى أن زيادة تعريفة الأجرة ليس المقصود منها أن يحقق السائق ربحا حتى يقوم بعض السائقين بإقرار زيادة أكثر من المقررة ولكن المقصود هو أن يحصل السائق على حقه مع تكون التعريفة مناسبة للمواطن.

زتابع النائب: يجب تقنين أوضاع التوك توك حتى يتم محاسبتهم خاصة أنه يتم استغلاله فى جرائم كثيرة لذلك يجب أن يكون مسجلا لدى الحكومة.

وأفادت تقارير صحفية بأن سائقى الميكروباصات بمعظم المحافظات استغلوا فرصة ارتفاع أسعار البنزين وقاموا بزيادة تعريفة الأجرة بنسبة 40%، وهو ما يخالف التعريفة المقررة والتى تتراوح ما بين 10% إلى 15%.


print