الإثنين، 29 أبريل 2024 03:47 ص

وكيل "صناعة البرلمان": أوافق على قانون الضريبة التصاعدية.. وطالبت به خلال الدور الأول

وكيل "صناعة البرلمان": أوافق على قانون الضريبة التصاعدية.. وطالبت به خلال الدور الأول محمد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 04:57 م
كتب عبد الرحمن مشرف
قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مسألة فرض ضريبة تصاعدية خاصة على أصحاب الدخل المرتفع، من شأنها دعم الاقتصاد المصرى، وتخفيف العبء عن المواطن الكادح، فى ظل ارتفاع كل الأسعار على خلفية عملية الإصلاح الاقتصادى.

وأضاف "بدراوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه طالب خلال دور الانعقاد الأول بفرض ضريبة رفاهية على الأغنياء الذين يملكون قصورًا وفيللات، تصل لـ10% من قيمة الفواتير الخدمية، وتتراوح بين 200 و500 جنيه شهريًّا، يإجمالى 3 مليارات جنيه شهريًّا، يمكن الاستفادة بها فى تمويل مشروع الإسكان الاجتماعى وتشغيل المصانع المتعثرة وإنشاء مشروعات قومية، ما يحقق العدالة الاجتماعية بين الغنى والفقير.

جدير بالذكر، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد عقب القرارات الاقتصادية الجديدة ومطالبات البعض بتطبيق نظام الضريبة التصاعدية، بأن الحكومة تدرس حاليًا تطبيق الضريبة التصاعدية بأقصى سرعة، كما تزايدت المطالبات فى مجلس النواب بتعديل النظام الضريبى ليكون تصاعديًّا.







print