الأحد، 28 أبريل 2024 09:52 م

محمود سعد الدين: صراع فى الأحزاب السياسية والبرلمانية حول القرارات الاقتصادية (فيديو)

محمود سعد الدين: صراع فى الأحزاب السياسية والبرلمانية حول القرارات الاقتصادية (فيديو) محمود سعد الدين رئيس تحرير "برلمانى"
الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:29 م
كتب أيمن رمضان
كشف الكاتب محمود سعد الدين، رئيس تحرير "برلمانى"، عن وجود صراع محتدم داخل كل الأحزاب والكتل السياسية والبرلمانية بشأن اتخاذ القرار المناسب تجاه القرارات الحكومية الرامية للإصلاح الاقتصادى التى تمت مؤخراً، موضحاً أن كل النواب يواجهون كما هائلا من الهموم والمشاكل والأصوات العالية بدوائرهم من قبل المواطنين بشأن ارتفاع الأسعار وحزمة الإجراءات الاقتصادية المتعلقة بتحريك أسعار الوقود والعملة المحلية.

وأضاف "سعد الدين" – فى اتصال هاتفى مع برنامج "عين على البرلمان"، الذى يقدمه الإعلامى شريف بركات عبر فضائية "الحياة 2" – أن النواب مؤمنون بضرورة مساندة الدولة فى القرارات الاقتصادية الإصلاحية كونها تأخرت كثيراً بعدما طالبوا بها مراراً وتكراراً، متابعا: "اجتماع ائتلاف دعم مصر اليوم سيكون بعنوان دعم الحكومة فى قراراتها الإصلاحية".

ولفت رئيس تحرير "برلمانى"، إلى أن تكتل "25-30" يسعى الآن للمطالبة بعقد جلسة طارئة غداً الاثنين، وأعد عريضة مطولة بذلك ويعمل على جمع توقيعات عليها، ليتمكن خلال الجلسة من سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل ومطالبة القيادة السياسية بوضع خطوط عريضة للمسار الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.

وشدد "سعد الدين"، على أنه حتى اللحظة الحالية لم يصدر عن مجلس النواب أى قرار يقول بعقد جلسة طارئة، متابعا: "كل هذا التأخير يضر مجلس النواب ولا ينفعه.. كون أن لم يكن مجلس النواب المنتخب من الشعب هو الذى يخرج على الرأى العام فمن أذاً الذى يخرج.. يوجد صمت رهيب من قبل هيئة مكتب مجلس النواب تجاه الخروج للرأى العام.. هل البرلمان يوافق على هذه القرارات الاصلاحية أم لا وهل لديه ملاحظات فنية عليها؟".




print