الجمعة، 17 مايو 2024 07:22 ص

النيابة تستمع إلى أقوال مسئول بحزب النور فى الإسكندرية المتهم بقتل سيدة أثناء معالجتها

النيابة تستمع إلى أقوال مسئول بحزب النور فى الإسكندرية المتهم بقتل سيدة أثناء معالجتها يونس مخيون رئيس حزب النور
السبت، 10 أكتوبر 2015 04:26 م
الإسكندرية هناء أبو العز

 تباشر نيابة برج العرب بالإسكندرية تحقيقات موسعة حول مقتل ربة منزل على يد دجال بالإسكندرية فى محاولة لإخراج الجن من جسدها.

 

وانتقلت النيابة إلى منزل الضحية لمعاينة موقع ارتكاب الواقعة، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة فى الحادث، بالإضافة إلى الاستماع إلى شهود الواقعة من أهليتها.

 

 كما استمعت النيابة إلى عدد من أهالى قرية بهيج الكائن بها المتهم والذين أكدوا ممارسته لأعمال السحر والشعوذة مستغلا إطلاق لحيته وعضويته فى حزب النور السلفى، وتخصيص غرفة داخل مسكنه يقوم فيها بذلك بالإضافة إلى ذهابه إلى منازل أهل القرية حسب الطلب.

 

من جانبه قال حامد الحوتى، مسئول العلاقات العامة والإعلام بقرية بهيج بحزب النور، إن صالح محمود حميدة  36 سنة هو مسئول اللجنة الاجتماعيه فى الحزب، وأن الأمر برمته فى أيدى النيابة الآن منتظرا القرار الصادر منها.

 وقال الحوتى إنه يتابع مع عدد من المحامين بالحزب القضية  مع الشيخ صالح، لمعرفة ملابسات الواقعة، ومدى تورطه فيها ورفع أمره إلى قيادات الحزب بعدها.

 

وكانت مباحث مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبد الحميد كشفت  تفاصيل واقعة اعتداء دجال على ربة منزل بالإسكندرية والتسبب فى قتلها، وأثبتت التحريات تورط المتهم فى ممارسة الدجل والشعوذة منذ سنوات واستخدامه لبعض الأساليب التى قرأ عنها فى بعض الكتب لإيهام المواطنين بقدرته على فك السحر، وإخراج الجان مقابل مبالغ مالية يدفعونها له.

 

 وقال المتهم فى اعترافاته:"إن أهلية المجنى عليها جاءوا لطلبه بعد اشتهار صيته فى المنطقة، لعمل اللازم مع الفتاة التى لا تستطيع إقامة علاقة جيدة مع زوجها، وتشعر بمشكلات نفسية كبيرة، واعتقدت أن أحد الجان تزوجها وكان لابد من إخراجه".

 

 ويشرح المتهم تفاصيل ارتكابه الواقعة:"فى البداية قرأت بعض آيات القرأن الكريم الخاصة بطرد الجان، ثم قمت باستخدام سكين، وشق فتحات من أصابع قدمها حتى يكون مخرج للجن منه، وبعدها قامت الفتاة بالانتفاض الصراخ، فقمت باستخدام عصا خشبية غليظة والاعتداء عليها بالضرب".

 

 ويضيف المتهم:"لم أكن أقصد بالعصا الاعتداء عليها هى، ولكن الاعتداء على الجنى حتى يخرج من جسدها وظللت أضرب مع صراخها فى وجود أهلها والذين بدت عليهم علامات الخوف من المشهد وخافو التدخل لأنى أمرتهم بذلك وكانو واثقين فى".

 

ويتابع المتهم فى اعترافاته "توقفت عن الضرب بعد توقفها عن الصراخ، ولكنى تفاجئت بالدم يخرج من كل أنحاء جسدها، ووقتها قامت أسرتها بتكبيلى واحتجازى وذهبوا بها إلى المستشفى لتلفظ أنفاسها الأخيرة فى الطريق".

 

تلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية بلاغا من العميد أشرف الشحات  مستشفى برج العرب المركزى بوصول شيماء م ت 27 سنة ربة منزل مقيمة دائرة القسم، مصابة بجروح وكدمات بمختلف أنحاء الجسم، وكذلك وجود آثار جروح قطعية صغيرة بالقدمين وتوفيت.

 

انتقل الرائد هيثم عبد المقصود رئيس مباحث القسم وقام بسؤال محمود ت م 63 سنة عامل مقيم بذات العنوان، قرر بأن ابنته كانت تعالج من بعض الأمراض النفسية وأنه سبق قيامه بعلاجها لدى العديد من الأطباء بالاسكندرية ومدينة بدر بالمنوفية منطقة سكن زوجها، وأنها حضرت إليه منذ أسبوع  للعلاج  فقام بإحضار أحد الدجالين يدعى صالح م ح 36 سنة بدون عمل مقيم دائرة القسم، مساء أمس لعلاجها واستخراج ما بها من سحر، فقام بقراءة بعض آيات القرأن الكريم وأثناء ذلك قام بالتعدى عليها بالضرب بعصا، مدعيا إصابتها بمس من الجان فشعرت بحالة إعياء وتم نقلها للمستشفى وتوفيت واتهمه بالتسبب فى وفاة ابنته.

 

وبمواجهة الأخير أعترف، وتحرر المحضر إدارى قسم برج العرب، وبالعرض على النيابة.


print