الأربعاء، 08 مايو 2024 06:20 م

وكيل "خطة البرلمان" يطالب الحكومة بإعادة النظر فى رفع أسعار المواد البترولية

وكيل "خطة البرلمان" يطالب الحكومة بإعادة النظر فى رفع أسعار المواد البترولية مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة
السبت، 05 نوفمبر 2016 08:06 ص
كتب عبد اللطيف صبح
طالب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب حزب المصريين الأحرار بمركز طهطا بسوهاج الحكومة بضرورة إعادة النظر فى قرار رفع سعر المحروقات والمواد البترولية بشكل عاجل وسريع .

وأكد سالم فى بيان له، أن ما أقدمت عليه الحكومة من قرار برفع أسعار المواد البترولية والمحروقات هو قرار متسرع وغير مدروس ويؤثر بالسلب على شريحة كبيرة من المواطنين، ومؤكد أن الحكومة قد اتخذت هذا القرار بعد تحرير سعر الصرف اليوم نظرا لزيادة عجز الموازنة المترتب على هذا القرار نتيجة زيادة الدعم المقرر للمحروقات والسلع التموينية .

وأوضح وكيل لجنة الخطة بالبرلمان أنه يتعين على الحكومة وضع منظومة للتحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى ضمانا لوصول الدعم لمستحقيه الفعليين وكنوع من الحماية والضمان الاجتماعى لطبقة كبيرة جدا من المواطنين محدودى الدخل وعدم استفادة الأغنياء بدعم غير مستحق لهم .

واعتبر النائب مصطفى سالم أن هذا القرار صدر من حكومة ليس لديها أى حس سياسى ولا تراعى الأثر الاجتماعى والسياسى لقراراتها والتى غالبا ما تتخذها فى أوقات غير مناسبة وبشكل غير مدروس مما يترتب عليها نتائج سيئة للمواطنين خاصة وان ذلك سيؤدى لزيادة الاسعار فى عدد كبير جدا من السلع .


الأكثر قراءة



print