الجمعة، 26 أبريل 2024 03:24 ص

عضو "الاقتصادية" بالبرلمان: قرارات "الأعلى للاستثمار" خطوة للقضاء على المعوقات

عضو "الاقتصادية" بالبرلمان: قرارات "الأعلى للاستثمار" خطوة للقضاء على المعوقات النائب محمد على
الخميس، 03 نوفمبر 2016 06:03 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد على، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أؤيد كل قرارات مجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذه القرارات تعتبر بداية خطوة على الطريق للقضاء على معوقات الاستثمار فى مصر، وتقضى على الروتين وتشمل على قرارات تحفز على الاستثمار مثل قرار إعفاء مشروعات الاستثمار الزراعى والصناعى الجديد فى الصعيد من الضرائب لمدة 5 سنوات.

وأضاف عضو لجنة الاقتصادية بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن القرارات إعفاء الضرائب عن المشروعات الجديدة بالصعيد تعتبر خطوة للاهتمام بالصعيد، وفتح فرص عمل للشباب والقضاء على الهجرة غير الشرعية، وكذلك تخصيص سعر متر المربع 500 جنيه بالعاصمة الإدارية تساعد الشباب على بدء مشروعات جديدة.

وأشار النائب محمد على إلى أن إنشاء المجلس القومى للمدفوعات لخفض استخدام النقد خارج البنوك من الصعب تطبيقه على جميع المحافظات لارتفاع نسبة الأمية ولا يستطيعوا استخدام "فيزا كارت"، ويجب أن نتغلب على ذلك بنشر التعليم وأهمية استخدام "فيزا كارت".

وأضاف النائب أن قرار إعفاء الضريبة على مشروعات تنتج منتجات أو سلع إستراتيجية يتم استيرادها أو تصديرها يساعد على تقوية الصناعة المحلية ومنافسة المنتجات المستوردة، وتوفير استهلاك العملات الصعبة.

وأشار أيضًا إلى أن الاستثمار فى مصر مازال يحتاج إلى القضاء على روتين إصدار التراخيص، ووضع خريطة استثمارية للدولة وقرارات المجلس الأعلى للاستثمار تعتبر خطوة على طريق معوقات الاستثمار فى مصر.


print