الأربعاء، 29 مايو 2024 03:40 ص

رئيس اتحاد المعاشات يفتح النار على وزيرة التضامن.. ويؤكد: "تكافل وكرامة" للأغنياء فقط

رئيس اتحاد المعاشات يفتح النار على وزيرة التضامن.. ويؤكد: "تكافل وكرامة" للأغنياء فقط البدرى فرغلى وغادة والى وزيرة التضامن
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 05:40 ص
كتبت رشا أمام
قال البدر فرغلى رئيس اتحاد المعاشات، إن مشروع تكافل وكرامة مشروع للأغنياء فقط وليس للبسطاء من أصحاب المعاش، لأنه لا يوجد آليات واضحة حتى الآن للمشروع.

وأضاف فرغلى، أن المشروع ممول من البنك الدولى، وإدارة هذا المشروع غير مطمئنة، لعدم الثقة فى وزيرة التضامن، لافتا إلى أن تقسيم هذا المشروع قائم على المناطق وليس الأسر المنتفعة، وهذا أمر غير مريح، قائلا: "الوزيرة معندهاش بيانات للأسر اللى محتاجة من الأصل مفيش ناس بتنزل من الوزارة علشان تعرف أحوال الناس".

وتابع "فرغلى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أن ميزانية هذا المشروع تصل إلى 5.5 مليار جنيها لم تجنِ ثمارها حتى الآن، قائلا: "مبلغ زى ده راح فين على كام أسرة حتى الآن، طريقة التقسيم بتتم بطرق غير ممكنة ومفيش توضيح أى معلومات من قبل وزارة التضامن منذ تولى وزيرة التضامن منصبها، الفساد بقى واضح، وطرق الاختلاس بقت سهلة لأن الرقابة مش موجودة أصلا".
والجدير بالذكر أن تبلغ ميزانية برنامج تكافل وكرامة لهذا العام نحو 5.5 مليار جنيه بواقع 4.1 مليار من وزارة المالية، ونحو 1.4 مليار جنيه من البنك الدولى، وزارة التضامن الاجتماعى استلمت دفعة جديدة من القرض المخصص لمشروع "تكافل وكرامة" من البنك الدولى تقدر بـ30 مليون دولار مع بداية شهر أغسطس، والتى تعد آخر جزء من الدفعة الثانية والبالغ قيمتها 130 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع، بعد أن تسلمت مصر 100 مليون دولار منها فى آخر شهر يونيو الماضى.


print