الخميس، 02 مايو 2024 02:08 ص

بالفيديو..مشادة باجتماع "التشريعية وحقوق الإنسان"..ونائب:التشريعية ماشية برأى الحكومة

بالفيديو..مشادة باجتماع "التشريعية وحقوق الإنسان"..ونائب:التشريعية ماشية برأى الحكومة جانب من الفيديو
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:11 م
كتبت نور على
شهد اجتماع اللجنة المشتركة من اللجنة التشريعية وحقوق الإنسان مشادة بين نائب حقوق الإنسان على عبد الونيس وأمين سر اللجنة التشريعية إيهاب الخولى؛ بسبب اتهام النائب عبد الونيس اللجنة التشريعية بأنها ماشية برأى الحكومة، وذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة.

وقال النائب على عبد الونيس، محتجا على تأجيل مناقشة مشروع قانون عدم التميز والمواطنة حتى تقدم الحكومة مشروعها، إن اللجنة التشريعية لا تسير برأيها وإنما تسير بوجهة نظر الحكومة، مضيفا "ما قيمة اللجنة والمجلس فى حال انتظار الحكومة"، متسائلا هل الحكومة هى المشرع، لافتا إلى أن الناس ينتظرون ماذا يقدم لهم المجلس من تشريعات.

وهذا الاتهام أثار النائب محمد حلمى الشريف، وكيل اللجنة وإيهاب الخولى، أمين سر اللجنة الذين اعترضوا على كلام النائب رافضين اتهام اللجنة تسير فى ركاب الحكومة.

وقال إيهاب الخولى، إن اللجنة التشريعية جاهزة لمناقشة مشروع القانون وأن التأجيل جاء بناء على طلب رئيس لجنتك قاصدا النائب علاء عابد رئيس بلجنة حقوق الإنسان.

وانفعل ونيس قائلًا من حقى أن أعبر عن رأيى بينما رد عليه الشريف، قائلا ومن حقنا أن نعترض، وتدخل أبو شقة رافضا الإساءة للجنة التشريعية، وطلب حذف كلام النائب عبد الونيس من المضبطة، بعد غضب نواب التشريعية.




print