الخميس، 16 مايو 2024 06:48 ص

بالفيديو.. فى أول ظهور له منذ يناير..محمود محيى الدين يكشف مهام عمله بالبنك الدولى

بالفيديو.. فى أول ظهور له منذ يناير..محمود محيى الدين يكشف مهام عمله بالبنك الدولى الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق
الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:09 م
كتب أيمن رمضان
كشف الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق النائب الأول لرئيس البنك الدولى، عن دوره داخل البنك الدولى حيث يعمل على متابعة أجندة التنمية المستدامة وتنسيق العلاقات مع الأمم المتحدة والمشاركات الدولية من أجل تحقيق هذه الأجندة.

وأضاف "محيى الدين"، خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية من واشنطن ببرنامج "هنا العاصمة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى عبر فضائية "cbc"، أنه كلف منذ بداية العام الجارى ومجموعة عمل من واشنطن ونيويورك وجنيف لتنسيق عمل البنك لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت وزير الاستثمار الأسبق ، إلى أن الأجندة لها ثلاثة محاور أحداهم للتنمية الاقتصادية والثانى للتنمية الاجتماعية، فيما يختص المحور الأخير بالبيئة والتغيرات المناخية، وتابع:" ولتنفيذ هذه الأجندة نعتمد على 3 محاور أيضاً الأول البيانات والمعلومات وجانب آخر متعلق بالتمويل سواء محلى أو خارجى والأخير مرتبط بعملية التنفيذ على الأرض من خلال صياغة سياسات أو تطوير المؤسسات المنوطة بتنفيذ هذه الأجندة".

واستطرد محيى الدين قائلاً: "الأجندة كبيرة وشاملة لا تشمل الدول النامية فقط، بل الدول المتقدمة أيضاً وعدد كبير من الدول قام بعرض تطلعاتها ورؤيتها لتحقيق ذلك منها من الدول العربية مصر والمملكة المغربية".




print