الإثنين، 20 مايو 2024 07:34 م

وزير الشباب: ندرس تمويل "سيارة الخريجين"..وتسويق المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب

وزير الشباب: ندرس تمويل "سيارة الخريجين"..وتسويق المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب وزير الشباب باجتماع لجنة المشروعات الصغيرة
الأحد، 30 أكتوبر 2016 03:22 م
كتب نورا فخرى

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إنه تحدث مع وزارة التجارة والصناعة لإقامة مشروع "وظيفتك جمب بيتك"، بتكلفة 100 مليون جنيه، مؤكداً أنه بالفعل هناك نماذج تمت بالفعل، مشددا على أن الوزارة بصدد تأسيس 10 مجمعات صناعية فى مناطق مختلفة بالجمهورية، بتكلفة 10 ملايين جنيه لكل مشروع.
وأضاف "عبد العزيز" خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، المنعقد اليوم بمجلس النواب برئاسة النائب محمد على يوسف، إن وادى النطرون من ضمن أولويات المشروعات، مشيراً إلى أن تلك المشروعات ستكون فى المناطق المأهولة بالسكان، لسهولة تشغيلهم، لأنه سيكون هناك 2500 فرصة عمل لكل مجمع.
وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن الوزارة ستبحث أن تكون مراكز الشباب بمختلف المحافظات، بمثابة مراكز تسويقية لمنتجات المشروعات الصغيرة، مؤكداً أن ذلك مشروطاً بأن يكون السوق فى حاجة لها وتكون بالسعر المناسب، مؤكداً أن التسويق لمشروعات الشباب مهم، وأن على الإعلام دور فى ذلك، لافتا إلى أن تجربة سيارة الخريجين لم تلق تفاعلا كبيرا بسبب عدم وجود تمويل للمشروع، مؤكداً أن الوزارة ستبحث تمويل ذلك المشروع وطرحه للشباب مرة أخرى.

من جانبه طالب النائب عطية مسعود، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بضرورة عمل دورات تدريبية حول المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب بالمحافظات.
ورد عليه وزير الشباب، بأن الوزارة جاهزة لذلك فوراً، موضحاً: "محتاجين تعاون مع الوزارات الأخرى، لكن هناك بالفعل عدد كبير من مراكز التعليم المدنى على مستوى جميع المحافظات، تحديداً فى 22 محافظة".
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أمس، برئاسة محمد على يوسف بشأن طلب الإحاطة المقدم من العضو عطية مسعود لإقامة منطقة للحرفيين الشباب بوادى النطرون.



الأكثر قراءة



print