الأحد، 05 مايو 2024 03:15 ص

الحريرى: التحقيق مع نائبة لتساؤلها عن معايير اختيار "نواب الوفود الرسمية" إجراء تعسفى

الحريرى: التحقيق مع نائبة لتساؤلها عن معايير اختيار "نواب الوفود الرسمية" إجراء تعسفى إيمان خضر و هيثم الحريرى
السبت، 29 أكتوبر 2016 03:09 م
كتب محمد صبحى
قال هيثم الحريرى عضو مجلس النواب والقيادى بتكتل "25/30"، إن التكتل ونوابه يؤيدون الأسئلة المشروعة والمحترمة الموجهة من النائبة إيمان خضر، حول تحديد المعايير التى يتم على أساسها اختيار المشاركين فى الوفود البرلمانية، مشيرا إلى أنه سبق وتم طرحها من عدد كبير من النواب وطلب من رئيس المجلس إعلان المعايير المحددة للاختيار.

وأضاف الحريرى فى تصريح لـ"برلمانى" أنه بالفعل هناك عدد من النواب بعينهم يتم اختيارهم فى التمثيل بالبرلمانين العربى والأفريقى والوفود البرلمانية الرسمية، مؤكدا أن ما وجهته النائبة إيمان خضر أسئلة مشروعة وكان من باب أولى الإجابة عليها بدلا من قيام هيئة مكتب المجلس بإحالتها للتحقيق.

وتابع القيادى بتكتل "25 /30" أن هناك عددا كبيرا من النواب يتضامن مع البرلمانية إيمان خضر فى موقفها، ونرفض الإجراء التعسفى من هيئة مكتب المجلس، وكان الأفضل التحرك ضد من يتهم المجلس ونواب بتلقى أموال من السفير الإسرائيلى أو تقاضى أموال من المواطنين لتنفيذ أحكام قضائية، متابعا لكن ذلك الوضع يشير إلى أن هناك كيل بمكيالين فادح من هيئة مكتب البرلمان.

ومن المقرر أن تحقق هيئة مكتب مجلس النواب، مع النائبة إيمان سالم خضر، بسبب تصريحاتها حول مجلس النواب، وذلك عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس غدا الأحد، حيث أرسل الأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين، خطابا إلى النائبة من أجل إخبارها بمقابلة هيئة المكتب من أجل سماع أقوالها.

وجاء فى نص الرسالة التى حملت توقيع المستشار أحمد سعد: "نود الإحاطة بأنكم مدعوون للمثول أمام مكتب المجلس يوم الأحد 30 /10 2016 عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، وذلك لسماع أقوالكم فيما هو منسوب إليكم من تصريحات صحفية لا تعبر عن الحقيقة".

يذكر أن النائبة إيمان سالم، قد هاجمت مجلس النواب بسبب اختيار النواب المشاركين فى الوفود الخارجية للبرلمان.


print