الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

عضو "25-30" عن الإساءة إلى السيسى: "سقطة كبيرة لا تخرج من مسؤول سعودى"

عضو "25-30" عن الإساءة إلى السيسى: "سقطة كبيرة لا تخرج من مسؤول سعودى" النائب أحمد طنطاوى عضو مجلس النواب وعضو أئتلاف "25-30" بالبرلمان
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 11:59 م
كتب جورج إيليا
قال النائب أحمد طنطاوى، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "25-30" بالبرلمان، إن إساءة التى وجهها إياد مدنى وزير الحج السعودى السابق والأمين العام الحالى لمنظمة التعاون الإسلامى، للرئيس السيسى خلال اجتماع منظمة اﻻيسيسكو المقامة فى تونس، تعُد سقطة كبيرة لا يجب أن تخرج من مسؤول سعودى، والعمل على معالجة الخطأ بخطأ أكبر هو أمر مرفوض.

وأكد "طنطاوى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أننا حريصين على ألا تتعمق الخلافات العربية وخاصة العلاقات المصرية السعودية، مؤكداً أن مصر هى الشقيقة الكبرى للدولة العربية ونحتاج إلى تماسك الجميع فى هذا الوقت الراهن.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك اتصال مباشر من السعودية للاعتذار الرسمى والواضح بقدر الإهانة، وذلك قبل إصدار أى خطوات من وزارة الخارجية المصرية، وذلك للحفاظ على العلاقات المصرية السعودية.

كما أعلن "طنطاوى" على مدى استياءه، من عدم رد وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى على إهانة الرئيس السيسى، قائلا "أقل حاجة كان ينسحب من المؤتمر، ويبقى ليه تصريح شديد اللهجة تجاه إهانة الرئيس والتى تعُد إهانة لجميع المصريين".


print