الجمعة، 17 مايو 2024 12:44 م

حسين عيسى: أؤيد وجود مجلس الشورى لمعاونة البرلمان وتعديل الدستور غير وارد حاليا

حسين عيسى: أؤيد وجود مجلس الشورى لمعاونة البرلمان وتعديل الدستور غير وارد حاليا حسين عيسى عضو مجلس النواب
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 02:57 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور حسين عيسى عضو مجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إنه يؤيد وجود مجلسين نيابيين فى مصر بصرف النظر عن ما نص عليه الدستور، موضحا أن الدول التى يوجد بها مجلسين بصرف النظر عن الأسماء أحدهم يدرس التشريعات بهدوء ويرفعها لمجلس النواب الذى يدرسها وفقا للظروف الاجتماعية والسياسية السائدة بالدولة.

وأضاف عيسى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن على المستوى الشخصى والفكرى والسياسى مع وجود المجلسين، ولكن طبقا للدستور نص على مجلس واحد وزود عدد الأعضاء وعمليا داخل البرلمان، هناك نواب تهتم بالتشريعات والسياسات وآخرين تهتم بالرقابة وحقيقة من رأى الشخصى نحتاج إلى مجلس للشورى.

وتابع نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، قائلا: "أن قضية تعديل الدستور أمر آخر ولابد وأن يحترم ولا يوجد دستور يستمر مدى الحياة، ولكن لابد فى الأول أن نطبقه طالما نص على مجلس واحد، موضحا أن تعديل الدستوى غير وارد حاليا".

وتابع عيسى: "أنه من الممكن تقسيم العمل داخل المجلس من خلال لجانه وقيام كل رئيس لجنة باكتشاف موهبة الأعضاء المنضمة للجنة وتوزيعها والتنسيق بينهما فهناك من يهتم بالتحليلات التشريعية ومن يهتم بالرقابة بجانب الأعمال الخدمية وبالتالى نحقق الهدفين من خلال مجلس واحد لحين تعديل الدستور".

واختتم نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" تصريحاته، أن مجلس النواب الحالى من المجالس النادرة التى جاءت فى تاريخ الحياة النيابية فى مصر ويضم خبرات عديدة ويجمع بين حماس الشباب وخبرة الكبار.

يذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان وأحد المشاركين فى إعداد دستور 2014 قد أجرى حوارا مع "برلمانى"، على هامش مشاركته فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى المقامة فى جينيف بسويسرا وتحدث خلاله عن مجلس الشورى قائلا: " "لو عاد بيا الزمان لدافعت عن مجلس الشورى وبقائه، لأنه يُحدث توازنًا مع مجلس النواب، وهذا أمر مهم للغاية".


الأكثر قراءة



print