الخميس، 16 مايو 2024 12:12 ص

رئيس "الاقتصادية" يكشف تفاصيل لقاء اللجنة مع البنك الأوروبى.. ويؤكد: يدعم التنمية بمصر

رئيس "الاقتصادية" يكشف تفاصيل لقاء اللجنة مع البنك الأوروبى.. ويؤكد: يدعم التنمية بمصر على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:19 م
كتب محمود حسين
قال الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن لقاء أعضاء اللجنة مساء أمس الاثنين، مع وفد البنك الأوروبى للإعمار والتنمية كان لقاء مهما تناول مناقشة الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر.

وعن تفاصيل ما دار فى اللقاء قال رئيس اللجنة الاقتصادية فى تصريح لـ"برلمانى": "الوفد يضم مديرين لفروع البنك الأوروبى فى مختلف الدول الأوروبية، وكلنا نعلم أن مصر تحتاج الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، والبنك الأوروبى من البنوك الداعمة للإصلاح الاقتصادى فى مصر، وزى ما بيقابل الحكومة لازم يقابل البرلمان لأنه صوت الشعب، وأنا من الناس اللى قالت إن الإصلاح ضرورة حتمية للخروج من عنق الزجاجة، ووفد البنك الأوروبى كان يريد أن يسمع ذلك، لأن التحديات الأكبر أمام الإصلاح عجز الموازنة وإصلاح السياسية النقدية لضبط الدولار مع الجنيه، وما يترتب عليه من خفض الأسعار وتوفير فرص العمل والاستثمار".

وتابع "المصيلحى": "البنك بيقدم مبادرات فى مصر ودى مش أول مرة، اشتغل فى مجال الطاقة والصناعات الصغيرة، ودعم المبادرات الفردية والقطاع الخاص ودعم البنية التحتية فى عدد من المناطق المحلية، واللقاء كان عبارة عن حوار واضح صريح وأسئلة من الوفد رددنا عليها، ووجهنا لهم أسئلة، وقولنا لهم دا الوقت اللى محتاجين نعرف فيه الأصدقاء دا الوقت اللى محتاجين دعمكم فيه، ونريد دعمكم للسياحة خاصة إنجلترا وأن تغم كل الدولة الأوروبية الاستثمار فى مصر، فبدون استثمار مفيش عملة صعبة، ثم دعم الصناعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقليل الفاقد فى الإنتاج الزراعى والكهرباء، ووجهت كلامى لإنجلترا والأمريكان وأوروبا بأنه لو هناك محددات معينة للتأمين اتفضلوا وشوفت اختبارات التأمين، والبنك يريد مساعدة مصر فى الإصلاح الاقتصادى".

واستطرد "المصيلحى": "الوفد وجه لنا أسئلة حول رأينا فى الإصلاح، وقلت لهم إننا نؤمن بالمشكلة وضرورة وجود برنامج مصرى واضح للإصلاح، وبالتالى يتأكد أن البرلمان له نفس الرؤية، ثانيا تحدثنا عن تحديات مثل عجز الموازنة وأزمة الدولار".

وأشار الدكتور على المصيلحى إلى أن اللقاء جاء بعدما طلب ممثلو وفد البنك الأوروبى الاجتماع بيننا وذلك يأتى فى إطار استراتجيات البنك.


الأكثر قراءة



print