الأربعاء، 15 مايو 2024 09:22 م

عمرو الجوهرى: وفد البنك الأوروبى أكد وجود مصر بالمرتبة الثالثة فى الاستثمار لديهم

عمرو الجوهرى: وفد البنك الأوروبى أكد وجود مصر بالمرتبة الثالثة فى الاستثمار لديهم عمرو الجوهرى عضو مجلس النواب
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:16 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب عمرو الجوهرى، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن لقاء اللجنة مع وفد البنك الأوروبى كان مهما، لافتا إلى أن الحديث بين الطرفين شمل الاستثمار والإصلاح الاقتصادى فى مصر من جانب الحكومة، ودعم السياحة.

وأضاف "الجوهرى" خلال مداخلة هاتفية له عبر شاشة "الغد"، أن وفد النواب تحدث عن إمكانية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مصر والمصانع المتوقفة والمتعثرة، مشددا على أن مسؤولى الوفد أكدوا أن مصر العام المقبل ستصبح فى المرتبة الثالثة بالنسبة لهم من حيث الاستثمار بشكل كامل.

وأكد "الجوهرى" أن المناقشات تضمنت الحديث عن بعض المعوقات أمام الاستثمار ومنها السلبيات الخاصة بقانون الاستثمار وتفاوت السعر المصرفى بين البنوك والسوق الموازية، بالإضافة إلى الروتين والبيروقراطية، وكذلك عودة ثقة الدول الأوروبية فى الجزء الخاص بدعم السياحة.

وكانت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، التقت وفد البنك الأوروبى بمقر المجلس، والذى يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء الدكتور على المصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية، والنائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة، والنائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية، والنائب محمد على عبد الحميد، والنائب أشرف العربى، والنائبة فايقة فهيم، والنائب أمين على مسعود، والنائبة الدكتورة سحر عتمان عضو لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان.



الأكثر قراءة



print