السبت، 11 مايو 2024 02:03 م

المكتب السياسى للمحافظين يرفض استقالة أكمل قرطام ويؤكد استمراره فى البرلمان

المكتب السياسى للمحافظين يرفض استقالة أكمل قرطام ويؤكد استمراره فى البرلمان أكمل قرطام
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 12:16 ص
كتب إبراهيم سالم
أكد المكتب السياسى، أنه اجتمع مساء أمس، حيث استعرض المكتب ملابسات ترشح المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين وممثل الهيئة البرلمانية للحزب لمجلس النواب لرئاسة لجنة حقوق الإنسان .

وأضاف فى بيان له "فى هذا الخصوص استمع المكتب السياسى للحزب إلى ما أبداه حول عدوله عن الترشح لرئاسة اللجنة، وذلك لانتقال 35 عضوا من أعضاء مجلس النواب من خارج اللجنة، بحيث أصبح إجمالى تعداد اللجنة 64 عضوا، وهو الأمر الذى أخل بالميزان النسبى للعملية الانتخابية بالمخالفة لنص المادة 38 من اللائحة الداخلية للمجلس، وكذلك السوابق البرلمانية .

وقال البيان، إنه لما كان المكتب السياسى مختصا بقبول ترشح أعضائه بالمجالس النيابية، وكذلك الموافقة على استقالاتهم من عدمه، فإن المكتب السياسى قد قرر رفض ما أبداه النائب أكمل قرطام من رغبته فى الاستقالة من عضوية المجلس، وذلك احترامًا وتقديرًا لثقة أعضاء لجنة حقوق الإنسان الذين دفعوا به للترشح لرئاسة اللجنة.

وأوضح أنه استمرار لتحمله مع زملائه أعضاء المجلس الموقر لمسؤوليتهم الوطنية التى أناط لهم الدستور القيام بها فى ظل الظروف والتحديات التى تواجه مصر خارجيا وداخليا .

وانطلاقا من الدور الوطنى لحزب المحافظين أعضاء وقيادات فإن الحزب يتمسك باستمرار اكمل قرطام فى أداء دوره الوطنى النيابى ممثلا للحزب دعما للدولة المدنية الديمقراطية الحديثة .

- أكمل قرطام: 15 نائبًا يمتنعون عن التصويت فى الجلسة العامة لانتخابات اللجان


الأكثر قراءة



print