السبت، 27 أبريل 2024 11:10 م

بعد تفاقم الأزمة.. عضو اقتصادية البرلمان: لازم الحكومة تقولنا السكر راح فين؟

بعد تفاقم الأزمة.. عضو اقتصادية البرلمان: لازم الحكومة تقولنا السكر راح فين؟ النائب عمرو الجوهرى
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 05:38 ص
كتبت – نورا طارق
قال النائب عمرو الجوهرى عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إنه مستفز من أزمة السكر بالسوق، كما أن المواطنين يشعرون بالضيق بسبب هذه الأزمة، لأنهم لم يستطيعون الوصول للسكر.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لموقع "برلمانى"، عجز السكر شىء غريب ومش مفهوم وسببه فساد، وهذا واضح فى كيفية حصول قطاع خاص على السلع التموينية فى السوق، والذى يجب معرفة كيف حدث هذا، وكذلك عدم رقابة على الأسواق وجشع التجار".

وأشار النائب عمرو الجوهرى إلى أن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تحدثت كثيراً عن أزمة السكر، خاصة أن إنتاجنا المحلى من السكر يصل إلى 95 %، قائلا، "إزاى إنتاجنا من السكر يخلص فى ثوانى المفروض الحكومة تقولنا السكر راح فين"، كما أن ارتفاع سعر العملة الصعبة رفع أسعار السلع، فأصبح الوضع الاقتصادى غير جيد يصعب السيطرة عليه.

من ناحية أخرى أصدرت وزارة المالية بيان أوضحت فيه بأنها خصصت 4 مليارات و430 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية تشمل 2مليار و448 مليون جنيه للدعم المالى لسلع البطاقات التموينية و952مليون جنيه نقاط خبز عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2016 بالإضافة إلى مليار و30 مليون جنيه ضمانات لشراء 600 ألف طن قمح مستورد.


print