الخميس، 16 مايو 2024 06:10 ص

بالفيديو.. نائب تونسى: استضافة مصر للبرلمان الأفريقى سيسجل فى التاريخ

بالفيديو.. نائب تونسى: استضافة مصر للبرلمان الأفريقى سيسجل فى التاريخ النائب التونسى فيصل التبينى
الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 08:51 م
شرم الشيخ – سماح عبد الحميد
قال النائب التونسى فيصل التبينى، إن البرلمان الأفريقى ينعقد خارج أرضه للمرة الأولى فى مدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن استضافة مصر لجلسات البرلمان ستسجل فى تاريخها .



وأضاف "التبينى": "نهنئ مصر حكومة وشعبًا على احتفال البرلمان وعلى نجاحها فى استضافة المؤتمر، ونعزيها أيضًا فى وفاة الزميلة النائبة أميرة رفعت، مصر اتخذت خطوة مهمة جدًا تثبت اهتمامها بالقارة، وسواء رفضنا أو قبلنا فإن البعض كان ينظر بنظرة دونية إلى البرلمان الأفريقى أو لأى تنظيم فى أفريقيا وهو ما بدأنا نتجاوزه" .

وأشار إلى أن كلمة رئيس البرلمان الأفريقى روجيه انكودو فى الجلسة المشتركة، تدل على أنه إنسان ثورى فى أفريقيا، ولكن ما يجب أن نسعى له هو أن نجعل البرلمان الأفريقى مؤسسة لها حق التشريع .

وأوضح أن كتلة شمال أفريقيا فى البرلمان تحتاج إلى أن يزيد حجمها خاصة أنها قليلة بسبب غياب ليبيا وقلة عدد النواب، متمنيًا تحسن الوضع مستقبلا، لافتًا إلى أن الزميل مصطفى الجندى من أكثر النواب الفاعلين فى البرلمان، ومهنئًا مصر على أن لديها نائبًا مثل مصطفى الجندى .

وتابع: "الخطوة التى قامت بها مصر أتمنى أن تقوم بها دول أخرى، وأهم شىء أننا دول شمال أفريقيا يجب أن نركز على التوجه إلى القارة فى كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وأن نوجه استثماراتنا لها".





print