السبت، 20 أبريل 2024 03:05 م

عضو صحة البرلمان يكشف عن كارثة: التعيين فى المستشفيات الحكومية يتم عن طريق المعارف

عضو صحة البرلمان يكشف عن كارثة: التعيين فى المستشفيات الحكومية يتم عن طريق المعارف النائبة إليزابيث شاكر
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 06:17 ص
كتبت نورا طارق
قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن تواجد القطط بغرف المرضى ببعض المستشفيات الحكومية وحوض لتربية القراميط بإحدى المستشفيات الخاصة بالدقهلية يعود إلى وجود خلل إدارى، وهذا موجود فى كل مؤسسات الدولة لكن نظراً لأن وزارة الصحة مهمتها المحافظة على صحة الإنسان يجب وجود ضبط إدارى يضبط عملية الحضور والانصراف وهذا منفصل عن عمل الطبيب .

أضافت عضو لجنة الشؤون الصحية فى تصريح لموقع "برلمانى"، أن التصعيد فى المستشفيات يتم على أساس المعارف والتربيطات لذلك نحن بحاجة إلى تصعيد الكفاءات فى المستشفيات الحكومية، مع عقد دورات تدريبية لهم أشارت إلى أن مشكلة وزارة الصحة فى قياداتها وهذا ماقولته لوزير الصحة .


كانت لجنة من مديرية الصحة بالدقهلية، مكلفة بالمرور على مستشفى خاصة ببلقاس، ووجدت بها أسماك "قراميط" داخل أحواض غرفة العمليات بالمستشفى، بالإضافة لوجود أدوية تابعة للتأمين الصحى ومعظمها منتيهة الصلاحية، بخلاف معدات جراحية يوجد عليها صدأ وغير صالحة للاستخدام.
كما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور بوجود قطط بإحدى المستشفيات الحكومية، والتى لقت انتقاد كبير من رواد هذه المواقع .


الأكثر قراءة



print