الإثنين، 06 مايو 2024 03:37 م

رئيس البرلمان الأفريقى: جهود السيسى والقوات المسلحة المصرية من أجل أفريقيا واضحة

رئيس البرلمان الأفريقى: جهود السيسى والقوات المسلحة المصرية من أجل أفريقيا واضحة روجيه انكوندو رئيس البرلمان الأفريقى
الأحد، 09 أكتوبر 2016 12:15 م
شرم الشيخ نور على - محمود سعد الدين - سماح عبد الحميد - تامر إسماعيل - تصوير - حازم عبد الصمد
قال روجيه انكوندو رئيس البرلمان الأفريقى، إن الاحتفال بمرور 150 عاما احتفال يعم أفريقيا بأسرها، مؤكدا: "نحن مصريين بشكل أو بآخر، ونحن نفخر بكونا أفارقة وكوننا مصريين".

وأضاف خلال كلمته بالاحتفالية، أن الجميع سيواجه معًا العدو المشترك وهو التخلف والهجرة غير الشرعية لأطفال بلادنا والإرهاب والأمية.

تابع انكوندو، قائلا: "أعتقد أنه لديه مكتسبا وهو تحول البرلمان الافريقى إلى تشريعى ليمارس دوره، مضيفا أنه بصدد صفحة جديدة ستكتب غدا فى مصر خلال اجتماع البرلمانين العربى والأفريقى، متمنيا أن يخرج منها بإعلان برلمانى مهم.
وقال رئيس البرلمان الأفريقى أن مصر قاعدة فى العالم متعدد الأقطاب، وأن أى مساعدة عربية وأفريقية مهمة حتى يمكن الخروج من العالم من الصراعات، وأن الجهود التى يبذلها الرئيس السيسى ليست فى حاجة إلى دليل وجهود الجيش المصرى يحيى فيه شجاعته وانتصاراته فى كل المعارك، مؤكدا أنه يتحدث من القلب لأن الذهاب إلى مصر هو الذهاب إلى أرض الله.
وأكد انكوندو، أن السيسى يعمل من أجل النهوض بالتعليم والصحة وتسامح الأديان، مؤكدا تمنيه للجميع عيدا سعيدا ولكل من شارك اليوم، مختتما: "تحيا البرلمان الأفريقى، تحيا مصر".



الأكثر قراءة



print