الجمعة، 26 أبريل 2024 02:36 ص

أمين عام البرلمان": 50 نائبا طلبوا تحمل نفقة مشاركتهم باحتفال 150 عاما بشرم الشيخ

أمين عام البرلمان": 50 نائبا طلبوا تحمل نفقة مشاركتهم باحتفال 150 عاما بشرم الشيخ المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب
الخميس، 06 أكتوبر 2016 12:55 م
كتب : نورا فخرى
كشف المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، عن تقديم ما يقرب من 50 نائبا بطلبات إلى د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتحمل تكاليف سفرهم وإقامتهم، خلال الاحتفالية التى ينظمها البرلمان بمناسبة مرور 150 عاما على نشأه الحياة النيابية فى مصر والمزمع إقامتها يوم 9 أكتوبر بمدينة شرم الشيخ، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال سعد فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن هناك نحو 38 دولة عربية وإفريقية ودولية أكدت مشاركتها فى الاحتفالية المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، تتنوع مشاركتهم ما بين تمثيل على مستوى رؤساء البرلمانات وبين الوفود البرلمانية.
وحول التمثيل الحكومى المصرى، أوضح سعد، إن الاحتفالية ستشهد حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ونحو 13 وزير.
وأشار الأمين العام لمجلس النواب ، إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى جميع أعضاء مجلس النواب، البالغ عددهم (595) للمشاركة فى الاحتفالية، إلا أن بعضهم اعتذر نظراً لارتباطات لديه.

جدير بالذكر، أن نواب تكتل (25-30) كانوا قد تقدموا بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، للمطالبة بتكفل أعضاء البرلمان تكلفة إقامتهم أثناء مشاركتهم بالاحتفالية التى ينظمها المجلس بمناسبة مرور 150 عامًا على نشأة الحياة النيابية بمصر فى مدينة شرم الشيخ، حرصًا على المشاركة فى الاحتفالية، ونظرًا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

ووقع على المذكرة المقدمة أعضاء التكتل، ومن بينهم النائب أحمد الشرقاوى، والنائب ضياء الدين داوود، والنائب هيثم الحريرى، والنائب خالد يوسف، والنائب أحمد الطنطاوى، والنائب خالد عبد العزيز شعبان، والنائب يوسف القعيد، والنائب محمد عبد الغنى.


print