الجمعة، 03 مايو 2024 02:31 م

مجدى العجاتى: تخصيص نسبة من عوائد ضريبة القيمة المضافة لصالح التأمين الصحى للطلاب

مجدى العجاتى: تخصيص نسبة من عوائد ضريبة القيمة المضافة لصالح التأمين الصحى للطلاب المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 11:23 م
كتب عامر مصطفى
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة أرسلت للبرلمان منذ بدء انعقاده فى يناير الماضى، 49 مشروع قانون، تم الانتهاء من 12 قانونًا فقط منها، إضافة إلى الاتفاقيات الدولية، مؤكّدًا أن الأجندة كانت مشغولة فى الفترة السابقة، وهناك 349 قانونًا صدرت فى غيبة البرلمان.
وأضاف "العجاتى" - فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامج هنا العاصمة، مساء الاثنين - أن الحكومة اتفقت مع البرلمان على أجندة تشريعية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم عرض قانون الخدمة المدنية على الجلسة العامة للمجلس، غدا الثلاثاء، للتصويت النهائى عليه، إضافة إلى قانون الهجرة غير الشرعية الذى تم الاتفاق عليه ويناقشه المجلس غدًا.
وأشار وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، إلى أنه لا توجد تعديلات على قانون الضريبة على القيمة المضافة، مؤكّدًا أنه سيتم تخصيص نسبة من عوائد الضريبة للصرف على التأمين الصحى الخاص بطلاب المدارس.
وكشف "العجاتى" فى مداخلته، عن أن قانون الصحافة والإعلام اقترب من الانتهاء، وجارٍ العمل عليه حاليًا فى قسم التشريع بمجلس الدولة، لافتا الى أنه سيتم إرساله إلى مجلس النواب خلال عشرة أيام من الآن.


الأكثر قراءة



print