الجمعة، 03 مايو 2024 08:04 ص

بالفيديو.. عبد العال: طابع بريد 150 عامًا على نشأة البرلمان ستتناقله الأجيال القادمة

بالفيديو.. عبد العال: طابع بريد 150 عامًا على نشأة البرلمان ستتناقله الأجيال القادمة على عبد العال والمهندس ياسر القاضى
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 03:14 م
كتبت نورا فخرى
دشن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين، طابعًا بريديًا بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية فى مصر، بحضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وعصام محمد الصغير رئيس هيئة البريد.



وقال عبد العال - فى حفل التدشين الذى تم عقده بمقر مجلس النواب، إن الطابع سيكون تاريخيًا، لأنه مدون عليه تاريخ إنشاء البرلمان المصرى، وسيتخذ كتذكارا لهذا الصرح العظيم وستتناقله الأجيال على مر العصور.



وأضاف عبد العال، أن البرلمان المصرى نشأ عام 1866، وكان اللبنة التى على أساسها تشكلت المجالس النيابية الأخرى وصولا لمجلس النواب الحالى.

ووجه عبد العال الشكر للمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعصام محمد الصغير رئيس هيئة البريد على تعاونهما لإخراج الطابع التذكارى بمناسبة مرور 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر، مؤكدًا أن تعاونهما كان له دور كبير فى هذا الإخراج.


وأشار عبد العال، إلى أن وسائل الإعلام سيكون عليها دور فى نقل احتفالية شرم الشيخ الخاصة بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية فى مصر ليس فقط إلى الشعب المصرى ولكن إلى جميع شعوب العالم.

من جانبه، هنأ المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب باحتفالات المجلس بمرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية، واصفًا الاحتفالية بالمهمة جدًا لمصر.

وقال القاضى، إننا وبمناسبة تدشين هذا الطابع نتمنى الكثير والكثير للحياة النيابية والديمقراطية فى مصر.





print