الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:40 ص

علاء عابد: "المصريين الأحرار" أثرى الحياة النيابية تحت القبة واحتل الصدارة بمجهوده

علاء عابد: "المصريين الأحرار" أثرى الحياة النيابية تحت القبة واحتل الصدارة بمجهوده علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
الخميس، 29 سبتمبر 2016 03:22 م
كتبت سماح عبد الحميد
قدم علاء عابد، نائب حزب المصريين الأحرار، عن دائرة الصف بمحافظة الجيزة، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، الشكر للدكتور عصام خليل رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسى والهيئة البرلمانية على مساندته فى منصبه كرئيسا للهيئة البرلمانية، لافتا إلى الدور المشرف الذى قامت به اللجان النوعية وشباب الحزب والمركز الإعلامى برئاسة الإعلامى نصر القفاص، على إظهار مجهودات النواب.

وقال عابد، فى كشف حساب قدمه للحزب بعد انتهاء دور الانعقاد الاول وقبيل انطلاق الانعقاد الثانى، إن "المصريين الأحرار" احتل الصدارة بمجهوده فى البرلمان خلال دور الانعقاد الأول من البرلمان وذلك من خلال منظومة عمل الحزب.

أضاف نائب المصريين الأحرار: "تقدمنا بمشروعات قوانين مهمة جدا فيما يخص الانتخابات، بالإضافة إلى مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذى انتظرناه 150 عاما، وكان للحزب "نصيب الأسد" فى التحدث فى هذا القانون، حيث كان لنا كلمة تاريخية أثبتت أننا كمصريين على قلب رجل واحد".

وتابع علاء عابد: "تقدمنا بعدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وترأسنا عن طريق النائب مجدى ملك لجنة تقصى الحقائق باشتراك خمسة من نواب الحزب حول موضوع القمح، والذى انتهى باستقالة وزير التموين وظهور فساد كان يتستر عليه بعض العاملين، فأعادت هذه اللجنة إلى البرلمان حقه فهى اللجنة الأولى منذ حوالى 150 عاما التى تنتهى باستقالة وزير".

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن حزب المصريين الأحرار شهد 3 رؤساء لجان بالبرلمان من نوابه، وهم هشام الشعينى، حاتم باشات، وسعيد طعيمة، والذين أدوا دورا محترما خلال الفترة الماضية، بالأضافة إلى وكلاء اللجان وأمناء السر من نواب الحزب، فضلا عن أعضاء الحزب الذين كانت لهم كلمات أثروا بها العمل الرقابى والتشريعى.

وأكد النائب علاء عابد، أنه تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والاستجوابات من قبل نواب حزب المصريين الأحرار فى البرلمان، مضيفا: " كان لنا دور مهم فى مناقشة الموازنة العامة للدولة وبرنامج الحكومة، وقدمنا ملاحظاتنا إلى رئيس الوزراء الذى استمع لنا من منطلق أننا ننقل صوت الشارع ولانعترض ولا نعارض بل نقدم حلولا، فاستطعنا أن نشكل منظومة عمل يحترمها البرلمان وأن نكون "رمانة الميزان" فيه، وينتظرون منا الكثير".



ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن البرلمان أصدر 70 قانونا وناقش 430 مادة و 341 قرارا بقانون، وفتح البرلمان المجال للزيارات الخارجية ومنها «البرلمان العربى، الأفريقى، الأوروبى، الأورومتوسطى".

وأكد علاء عابد، أن الهيئة البرلمانية بالمصريين الأحرار لقت دعما لوجستبا وفنيا من الدكتور عصام خليل رئيس الحزب والمكتب السياسى، واستطاع نواب الحزب الأكثر عددا وعملا والتزاما إثراء للحياة السياسية داخل البرلمان فى مجال التشريع والرقابة من خلال منظومة متكاملة حتى يكون 2016 هو عام حزب المصريين الأحرار داخل البرلمان.


النائب علاء عابد (1)

النائب علاء عابد (2)

النائب علاء عابد (3)



print