الإثنين، 29 أبريل 2024 08:48 ص

ننشر محضر اجتماع "دعم مصر".. غلق باب التقدم للرئاسة الخميس والانتخابات 3 أكتوبر

ننشر محضر اجتماع "دعم مصر".. غلق باب التقدم للرئاسة الخميس والانتخابات 3 أكتوبر اجتماع دعم مصر أمس الاثنين
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 01:11 م
كتبت نور على
ينشر "برلمانى"، محضر اجتماع المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، الذى انعقد مساء أمس الإثنين، وتقرر فيه فتح باب الترشح لرئاسة الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسى بدءًا من اليوم الثلاثاء، حتى الثامنة مساء الخميس المقبل.

وتضمن المحضر الذى رأسه اللواء سعد الجمال، رئيس الائتلاف المؤقت، حضور 16 عضوًا من أعضاء المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر من بين 26 عضوًا، إذ قرروا بالإجماع دعوة جميع أعضاء الائتلاف لحضور الجمعية العمومية للائتلاف لانتخاب رئيس الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسى للائتلاف يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر عن طريق الاقتراع السرى المباشر بأحد فنادق القاهرة الكبرى الساعة الخامسة مساء، وفى حال عدم اكتمال النصاب يؤجل لمدة ساعة واحدة، وتعقد الجمعية بأى عدد من الحضور الساعة السادسة مساء.

وتضمن المحضر أيضا، إجراءات الانتخابات التى أقرها المكتب السياسى للائتلاف وهى:

1: تشكيل لجنة ثلاثية من بين أعضاء الائتلاف ممن لا ينوون الترشح فى الانتخابات، على أن تكون برئاسة أكبر الأعضاء سنا، وهى الدكتورة آمنة نصير وعضوية أكبر الأعضاء الحزبيين سنا وهو النائب يوسف عبد الدايم جبران، وأصغر الأعضاء سنا وهى النائبة نهى خالد الحميلى.

2: ينتخب جميع أعضاء ائتلاف دعم مصر من المستقلين والحزبيين رئيسا للائتلاف.

3: ينتخب جميع ائتلاف دعم مصر المستقلين 15 عضوا مستقلا بالمكتب السياسى بواقع 12 عضوا ممثلين لستة قطاعات، بحيث ينتخب كل قطاع عضوين، بالإضافة إلى امرأتين وشاب، وهذه القطاعات الستة هى القاهرة الكبرى وتضم "القاهرة والإسكندرية"، وقطاع غرب الدلتا ويضم "الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح"، وقطاع شرق الدلتا ويضم "الشرقية والإسماعلية ودمياط وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء"، وقطاع شمال الصعيد ويضم "الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد"، وقطاع جنوب الصعيد ويضم "سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر".

4: يختار أعضاء الائتلاف فى كل محافظة منسق أو اثنين أو ثلاثة بحد أقصى لكل محافظة.

5: تقدم طلبات الترشيح شخصيا إلى إدارة الائتلاف بجاردن سيتى، وفيما يخص ترشح أحد أعضاء الائتلاف المنتمين للأحزاب على منصب رئيس الائتلاف، يجب أن يرفق بطلب الترشح خطاب من الحزب بالموافقة على الترشح.

6: يبدأ موعد تلقى طلبات الترشيح يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر الساعة 12 ظهرًا وينتهى يوم الخميس 29 سبتمبر الساعة 8 مساء.

7: تجتمع اللجنة الثلاثية فى اليوم التالى لغلق باب الترشيح لفحص طلبات الترشيح وإعلان القائمة النهائية للمرشحين.

8: فى حالة ترشح عدد من الأعضاء مساو لعدد الأعضاء المطلوب للمنصب يعتبر ذلك تزكية ولا يجرى انتخابات على المنصب.

وتضمن المحضر كيف ستتم العملية الانتخابية كما يلى:

1: يبدأ التسجيل يوم الجمعية العامة للائتلاف الساعة الرابعة ظهرا ولمدة ساعة.

2: يعلن رئيس اللجنة الثلاثية توفر النصاب من عدمه الساعة الخامسة، وإذا لم يكتمل النصاب يتم تأجيل الاجتماع لمدة ساعة، ويعقد الاجتماع الساعة السادسة بأى عدد من الحضور.

3: بالنسبة لانتخاب رئيس الائتلاف يتم توزيع ورقة انتخاب على أعضاء الائتلاف من المستقلين، والحزبيين لاختيار مرشح واحد فقط، وبالنسبة لانتخاب الأعضاء المستقلين بالمكتب السياسى يتم توزيع ورقة انتخاب على أعضاء الائتلاف من المستقلين من كل قطاع لانتخاب عضوين منهم ويوزع ورقة انتخاب على أعضاء الائتلاف من المستقلين لانتخاب امرأتين وشاب من المرشحين، وبالنسبة لاختيار منسقى المحافظات سيتم توزيع ورقة انتخاب على أعضاء كل محافظة.

وستجرى عملية الفرز بمجرد انتهاء آخر عضو بالائتلاف من الإدلاء بصوته، ويعلن رئيس اللجنة الثلاثية غلق صناديق الانتخاب، ثم يعلن أسماء الفائزين فى الانتخابات، وفقا للحاصلين على أعلى الأصوات.


print