السبت، 27 أبريل 2024 08:36 م

مفيش برلمان فى مصر.. الطنطاوى: ما حدث بالانعقاد الأول تمرير لما تريده الحكومة السيئة

مفيش برلمان فى مصر.. الطنطاوى: ما حدث بالانعقاد الأول تمرير لما تريده الحكومة السيئة النائب أحمد الطنطاوى
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 12:45 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين بكفر الشيخ وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إنه لا يوجد فى مصر برلمان يؤدى الواجبات الدستورية بعدما جعلت الأغلبية النيابية فى دور الانعقاد الأول يد الحكومة هى العليا على البرلمان، لافتًا إلى أن أسوأ شىء قامت بها الأغلبية البرلمانية فى دور الانعقاد الأول أنهم احتفظوا بالعلاقة المختلة ما بين السلطتان التشريعية والتنفيذية، متابعًا: "قولا واحدًا نقصنا برلمان يؤدى واجباته الدستورية".

وأضاف "الطنطاوى" خلال اتصال هاتفى مع الكاتب الصحفى والإعلامى، خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر"، المذاع عبر فضائية "النهار- one"، أن البرلمان تفرغ لتمرير القوانين القادمة من الحكومة وفق ما تريده فى مقابل حفظ كل طلبات الإحاطة والاستجواب، وسقطت تبعًا بعد انتهاء دور الانعقاد الأول، قائلا: "وما نوقش منها نوقش بشكل صورى.. اللى حصل أن البرلمان وافق على حكومة تشكيلتها سيئة وبرنامجها ردىء.. الموازنة العامة المقدمة منها غير دستورية".

وشدد النائب البرلمانى، على أن الأغلبية مقتنعة تمامًا بما تقدمه الحكومة، وظهر ذلك جليًا مع كل منعطف مهم، مضيفًا: "مضابط المجلس تشهد بذلك".




print