الأحد، 19 مايو 2024 04:31 م

اللى يهاجر ذنبه على جنبه.. نائب: الشباب طماع وبدل ما يدفع 30 ألف يروح يعمل ورشة نجارة

اللى يهاجر ذنبه على جنبه.. نائب: الشباب طماع وبدل ما يدفع 30 ألف يروح يعمل ورشة نجارة يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 08:52 م
كتب أحمد براء
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الهجرة غير الشرعية وليدة أسباب متعددة، أهمها البطالة والجشع والطمع والرغبة فى تحقيق الثراء السريع.

وأضاف "كدوانى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن القوانين الدولية الموقّعة بشأن الهجرة غير الشرعية لا تفرض عقوبات على المهاجر نفسه، ما يؤدى إلى تشجيع الراغبين فى السفر على محاولة الهجرة بطريقة غير شرعية، مشدّدًا على أهمية أن تؤدى وزارة الخارجية دورها وتطالب بتوقيع عقوبة على المهاجر بطريقة غير شرعية.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى: "الحكمة فى عدم نص الاتفاقيات الدولية على عدم توقيع تلك العقوبة؛ هو أن المهاجر يسافر بطريقة غير شرعية تحت ضغوط قهرية، مثل الصراعات القبلية أو الإقليمية، ما يؤدى إلى إقدام أُسَر بأكملها على الهجرة، لكن عندنا الوضع غير كده تمامًا، لأن الدولة توفر فرصة للشباب إنهم يجدوا وسيلة للرزق، والدولة وفرت 200 مليون دولار لدعم قروض المشروعات الصغيرة".

وتابع النائب يحيى كدوانى تصريحه بالقول: "القناعة مش موجودة دلوقتى بين الشباب، كله عايز يوصل لآخر السلم على طول، جميع الناس افتقدوا القناعة، ومحدش بيصبر على الرزق الذى أعطاه له الله، والشاب بيجمع 30 أو 40 ألف جنيه علشان يدفعهم لسمسار أو عصابة هجرة غير شرعية، بدل استثمارها فى مشروع صغير، يفتح ورشة نجارة إذا كان نجار، أو أى مهنة من المهن الحرة الشريفة، وهيكسب ويفتح بيته، والدولة توفر له المناخ الآمن والاستقرار".


الأكثر قراءة



print