الأحد، 19 مايو 2024 02:22 م

لماذا تحظر السودان والكويت استيراد منتجات مصر؟.. نائب: قرار سياسى ولا علاقة له بالمنتج

لماذا تحظر السودان والكويت استيراد منتجات مصر؟.. نائب: قرار سياسى ولا علاقة له بالمنتج النائب محمود شعلان
الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:52 م
كتب محمد سالمان
قال النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن الحديث عن اتخاذ بعض الدول مثل السودان حظر استيراد المنتجات الزراعية المصرية، وبعدها الكويت التى منعت دخول فراولة مصر إلا بشهادة صحية حكومية فى رأيه قد يكون القرار سياسى، وليس له علاقة بجودة المنتج المصرى.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا يعلم ما أسباب اتخاذ دول مثل الكويت والسودان مثل هذه القرارات ضد السوق المصرية فى الوقت الراهن، مؤكدًا أن القرار الروسى معلوم دوافعه، خاصة إن كانت هناك مبادرة من مصر باتخاذ قرار ضد استيراد القمح الروسى والمعايير التى يجب توافرها فيه.

وأشار "شعلان"، إلى أن عملية الاستيراد والتصدير معلوم قواعدها للجميع خاصة أنه لا توجد شركة أو دولة لا ترغب فى تصدير أجود منتجاتها، مؤكدًا أن هناك تحركات من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الوقت الحالى من أجل توطيد العلاقات مع كل الدول الكبرى.

وأوضح عضو لجنة الزراعة أنه ينبغى على المسئولين بذل جهود كبير من أجل عقد اتفاقيات تبادل تجارى فى عدد من الدول العالم، واستغلال جودة المنتجات المصرية الزراعية سواء الموالح أو غيرها، مؤكدًا أن مصر قادرة على أن تكون من أفضل دول عالم لتصدير المنتجات.


الأكثر قراءة



print