الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:10 م

نائب:الحكومة ستشرح للبرلمان كيفية التصرف فى القرض..ويؤكد:الوزراء مش بيتعاونوا مع بعض

نائب:الحكومة ستشرح للبرلمان كيفية التصرف فى القرض..ويؤكد:الوزراء مش بيتعاونوا مع بعض النائب عمرو الجوهرى
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 07:12 ص
كتب عبد اللطيف صبح
طالب النائب عمرو الجوهرى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الحكومة بضرورة تقديم بخطة واضحة للإصلاح الاقتصادى وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمجلس، لافتا إلى أن المجموعة الاقتصادية بالحكومة لا تتعاون مع بعضها.

وأوضح الجوهرى لـ"برلمانى" أن الحكومة تلقت صدمات اقتصادية نتيجة عجز بالعملة الصعبة وموارد الدولة وارتفاع معدلات التضخم، قائلا "ولجأت لصندوق النقد الدولى لإعادة صياغة السياسات النقدية، والحكومة ستشرح للبرلمان كيفية التصرف فى أموال قرض صندوق النقد وطريقة السداد فى حالة الموافقة عليه".

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية أنه لا يوجد خطة واضحة للاستثمار لدى الحكومة، وأن كل مستثمر يستثمر فى المجال الذى يراه، لافتا إلى أنه يجب على الحكومة أن تحدد أولوياتها فى هذا الصدد، مناشدا الوزارة بالاهتمام بالاستثمار فى مجالات النقل والمواصلات والسياحة لتوفير فرص العمل وإنشاء بنية تحتية متطورة، لافتا إلى أنه اقترح على الحكومة استثمارات فيما يخص صحراء مصر ودول أفريقيا.

وأشار النائب عمرو الجوهرى إلى أن خطة التنمية المستدامة 2030 لم تتضمن رؤية واضحة عن المصانع التى يمكن إنشاءها وكيفية خفض الواردات وزيادة الصادرات، مشددا على ضرورة توفير عنصر الأمن للمستثمرين وتثبيت سعر الصرف وتعديل وإصدار بعض التشريعات التى تسهل عمل المستثمرين، وتحديد آليات الاستثمار والأفكار والرؤى.


الأكثر قراءة



print