الخميس، 09 مايو 2024 06:36 م

النائب خالد حنفى عن عزل 400 مستشار بالقطاع العام: "أنا هبعت للوزير جواب شكر"

النائب خالد حنفى عن عزل 400 مستشار بالقطاع العام: "أنا هبعت للوزير جواب شكر" النائب خالد حنفى وأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:04 م
كتبت منة الله حمدى
عبر النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب عن ذوى الإعاقة باللجنة التشريعية، عن مدى سعادته بقرار الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، قائلاً: "أنا هبعتله جواب شكر"، متابعا: لقد طالبت مراراً وتكراراً بالتخلص ممن يسمون "مستشارين" داخل الوزارات المختلفة، حيث إنهم يكلفون الدولة عائداً مادياً دون أدنى فائدة.

وأضاف "حنفى": المستشارون هم إحدى آفات الجهاز الإدارى للدولة وأحد أنواع الفساد الذى يتفشى داخل المجتمع، كما أنهم غير فاعلين، حيث إن تعيينهم يأتى كتكريم لهم، وهذا يمكن أن نفعله بأدوات أخرى كإعطاء معاشات أفضل، ولكن لا يجب أن نضعهم فى الجهاز الإدارى ونضيع أفضل الفرص على الشباب ونحرمهم من اتخاذ حقهم وتقديم أفضل ما لديهم من خبرات، فلابد من ضخ دماء جديدة ونحقق ما أسماه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن هذا العام "عام الشباب".

كما طالب عضو مجلس النواب كل الوزارات فى الدولة بأن تتخلص من مستشاريها، كى توفر المليارات للبلاد، أما إذا لزم الأمر فيجب أن تكون هناك معايير لاختيار المستشار المناسب، الذى يتمنع بالخبرات المناسبة، فوجود مستشارين فى الوزارات دون فائدة نوع من إهدار المال العام.

وكان الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، قرر إنهاء خدمة نحو 400 مستشار بشركات قطاع الأعمال العام يتقاضون سنويًا نحو 30 مليون جنيه، وذلك فى إطار الحفاظ على المال العام.

كما طالب من رؤساء الشركات القابضة سرعة إنهاء خدمة المستشارين خاصة فوق الستين عامًا سواء بالشركات القابضة أو التابعة، فور صدور القرار الوزارى رقم 11 لسنة 2016.





الأكثر قراءة



print