الأربعاء، 08 مايو 2024 01:38 م

التأمين الصحى.. تمراز: 95% من المرضى بمستشفى البحيرة العام من الفلاحين

التأمين الصحى.. تمراز: 95% من المرضى بمستشفى البحيرة العام من الفلاحين فلاحين
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 06:09 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب محمد سعد تمراز عضو مجلس النواب بدائرة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن التأمين الصحى للفلاحين من الموضوعات المُدرجة خلال بجدول أعمال اللجنة بدور الانعقاد الثانى، وتنسيق وزارة الزراعة مع وزارة الصحة للعمل على تفعيل المرحلة الأولى للتأمين الصحى للفلاحين، يحتاج إلى سرعة تفعيل.

وأضاف "تمراز" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الفلاح هو أكثر المواطنين عرضة للأمراض الفشل الكبدى والفشل الكلوى، لاحتكاكه المباشر مع المياه الرى الملوثة المخلوطة بمياه الصرف الصحى، والاحتكاك المباشر مع المبيدات والأسمدة، مؤكداً أن 95% من المرضى بمستشفى البحيرة العام من الفلاحين بسبب احتكاكهم المباشر بالزراعة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تحديد حوالى 10 ملايين فلاح لتطبيق التأمين الصحى عليهم، يحتاج إلى زيادة بالعدد، وذلك لأن نسبة المزارعين فى مصر تصل إلى 55% من نسبة السكان.
ويذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت عن اجتماعات مكثفة مع وزارة الصحة، خلال الشهر الجارى، وذلك لتفعيل منظومة التأمين الصحى، واستخراج بطاقات الرعاية الصحية للدفعة الأولى من الفلاحين بإجمالى 343 ألفًا و533 مزارعًا، من أجمالى 4 ملايين و586 ألف فلاح حائز و6 ملايين عامل زراعى، باشتراك سنوى بقيمة 120 جنيها.




الأكثر قراءة



print